الرئيسية / سياسية / الطاقة النيابية تطالب بتثبيت العاملين بالاجور اليومية في وزارة الكهرباء

الطاقة النيابية تطالب بتثبيت العاملين بالاجور اليومية في وزارة الكهرباء

 بغداد( إيبا ).. قال عضو لجنة النفط والطاقة فرات الشرع ، ان اغلب اعضاء لجنة النفط والطاقة مع قرار بتثبيت موظفي عقود وزارة الكهرباء على الملاك الدائم للوزارة مع رفع من قيمة اجورهم الشهرية ،مبيناً: ان هذا المشروع طرح على مجلس النواب وبانتظار الموافقة عليه .

 واضاف الشرع لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) : إن لجنة النفط والطاقة وبالتنسيق مع وزارة الكهرباء طالبت مجلس النواب بتثبيت موظفي عقود وزارة الكهرباء على الملاك الدائم ورفع مقدار رواتبهم الشهرية ،مؤكداً : ان موظفي عقود وزارة الكهرباء تجاوز مدة العقد ولازالوايعملون بإجور يومية لا تليق بهم .

 وأضاف : ان تثبيت عقود الوزارة سيؤدي الى تخصيص موازنة تشغيلية اكبر لوزارة الكهرباء ، لافتاً الى : ان زيادة الموازنة التشغيلية ستنسجم مع أعداد موظفي العقود ولا تؤثر على الموازنة العامة للدولة .

 وتابع الشرع : ان لجنة الطاقة النيابية أكدت على زيادة المبالغ المالية لوزارة الكهرباء لاستيراد الوقود من الخارج وتهيئتها من الداخل لتنسجم مع القدرة التي يراد توليدها كهربائياً للعراق ،مضيفاً: توجد مطالبة من الوزارة على زيادة القدرة المالية لشراء الطاقة الكهربائية من الخارج التي تمول محطات الكهرباء في الانتاج في السنة القادمة .(النهاية)

تعليق واحد

  1. لا ادري لماذا لا يتم تثبيت الكل ؟ وهل الموجودين في وزاره الكهرباء اولى من غيرهم في الوزاراه الاخرى ؟ واعتبر هذا تمييز بحق الناس لان ليس فقط اهل الكهرباء هم المتضررون وراتبهم لا تليق بهم فقط انما الكل الموجودين في الوزارات على العموم ياريت لو يثبوتون الكل

اترك تعليقاً