الرئيسية / طب و صحة / “الضحك” أفضل ” تطعيم” ضد كل الفيروسات . . كورونا

“الضحك” أفضل ” تطعيم” ضد كل الفيروسات . . كورونا

(المستقله) . .”الضحك” يوميا وباستمرار هو أفضل “تطعيم” على الإطلاق ضد كل الفيروسات حيث أنه يرفع مستوى المناعة داخل جسم الانسان إلى أقصى معدلاتها, و الـ “كورونا”يشبه في أعراضه أعراض الإنفلونزا العادية حتي في طرق الوقايا رغم أختلافه لشدة خطورته لذي هناك ضروره لتطبيق نفس طرق الحذر فهناك ضرورة لتجنب الزحام والتعرض للعطس والكحة دون حماية.

كما أن لابد من التهوية الجيدة تحول دون أبقاء الفيروسفي نفس المكان مده طوله تساعد علي أصافة المترددين علي هذا المكان ، وهناك ضروره ملحه في البلاد والأماكن التي توجد بها إصابات من هذا المرض لأرتداء الكمامات وخاصة في الأماكن المزدحمة وخاصه في التجمعات الكبيره والمناسبات تحديدا خلال موسم الحج. موضحاً أنه إذا استمرت أكثر من يومين ولم تستجب للعلاج لابد من استشارة الطبيب.

فيروس الـ “الكورونا”.. منذ خروجه من المملكة العربية السعودية وأذداد القلق من أنتشاره .

ومن قسم المناعة والتحاليل ، إنه لا يوجد أكلات مخصصة لمواجهة الفيروسات الصدرية مثل كورونا ,أنه لا توجد أطعمة مخصصة للوقاية من فيروس “الكورونا”، وأن الفواكه والخضراوات بشكل عام ترفع من درجة مناعة جسم الإنسان ، والأغذية التي تقوم بهذا الدور كثيرة

وهناك ضرورة ارتداء الحجاج للكمامات أثناء أداء مناسك فريضتي الحج والعمرة للوقاية من استنشاق الهواء الملوث بالفيروسات,وعلي حامل الفيروس عليه منع نفسه من الاختلاط بأسرته لتجنب انتقال العدوى.

التمر والعنب والأغذية النباتية في قدرتها مواجهة الفيروسات الخطرة وعلى رأسها “كورونا”لأنهاترفع من درجة مناعة جسم الإنسان، وبالتالي ، لافتا إلى أنه لا توجد أطعمة خاصة للوقاية من فيروس الـ “الكورونا” تحديدا.

لـ”الأوزون” تأثير فاعل النشط خاصة وقت أذان الفجر لأنه يعمل على تنقية الدم ورفع المناعة فم المهم التعرض له في ذلك التوقيت تؤثر على الأداء الوظيفي لجهاز المناعة و جسم الإنسان يتأثر بالأطعمة المختلفة التي، وبالتالي تكون الخضراوات والبروتين بشكل عام عناصر هامة جدا لرفع المناعة,كما أن الأكل الصحي الذي يحتوي على بروتينات وكربوهيدرات يساعد على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان.

وبالتالي يقلل فرص الإصابة بفيروس الـ “الكورونا”، ولكنه لا توجد أكلات معينة للوقاية منه.

فيتامين “أ”والأغذية التي تحتوي عليه مع مضادات الأكسدة هي الأهم على الإطلاق وأبرزها ما يحتوي على مثل البطاطا الصفراء والجزر والخضار الورقي مثل البقدونس ،
، وكذلك الأغذية التي تحتوي على فيتامين “ب”و تتركز في الزيوت النباتية، مثل الزيت الحار، الزيتون، الذرة، والسمسم ,فيتامين “سي”و الأغذية التي تحتوي عليه وأبرزها الأفوكادو، الجوافة، الموالح، الكانتلوب، اليوسفي و الليمون.

الأطباق الملونة التي تحتوي على أكبر كم من الخضراوات الملونة بها قدر كبير من مضادات الأكسدة و مضادات الفيروسات وأفضل نموذج طبق السلطة الملونة، ونصح بتناول هذا الطبق بشكل يومي بالإضافة إلى شرب سوائل كثيرة وممارسة الحد الأدنى من الرياضة والنوم جيدا.(النهاية)

اترك تعليقاً