الرئيسية / رئيسي / الصيادي يدعو لتوزيع اراضي النظام السابق على الفلاحيين

الصيادي يدعو لتوزيع اراضي النظام السابق على الفلاحيين

بغداد (إيبا)…دعا النائب المستقل كاظم الصيادي رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الزراعة عز الدين الدولة باصدار قرار وضع اليد على جميع اراضي ازلام النظام السابق وتوزيعها على الفلاحيين وخاصة في محافظة واسط .

وقال الصيادي في مؤتمر صحفي حضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…اليوم” إن ابناء محاقظة واسط خرجو اليوم في مظاهرة امام مجلس المحافظة بسبب ما يرون انه اغتصاب للاراضي من قبل المحافظ ومجلس المحافظة ,حيث نرى ان القوات الامنية تضع اليد على مزرعة الدبوني وتقطع عنها الكهرباء والماء وتمنع من بدء الموسم التسويقي فيها رغم صدور كتاب من المالكي باطلاق الموسم الزراعي فيها “.

واضاف ان :”نرى ان الوضع لم يتغير وبقى الفلاح الفقير مهمل وحقوقه مسلوبه ,والاغرب اننا نرى صحفي في المحافظة يحصل على استثمار باكثر من 4 الاف دونم ولانعرف  كيف منحت هيئة الاستثمار هذا الصحفي عقد الاستثمار الزراعي وهو لا يملك اي شهادة تخصص بالزراعة والذي نراه ان هناك متنفذ في المحافظة هو من يقف خلف هذا الصحفي وان مجلس محافظة واسط والمسؤولين فيها اصبحو كالاقطاعيين من خلال وضعهم اليد على جميع الاراضي التي كانت لازلام النظام السابق “.

ودعا الصيادي وزير الزراعة والمالكي الى :”وضع اليد على جميع اراضي ازلام النظام اسابق وتوزيعها على الفلاحيين لاستثمارها زراعيا وليس على المسؤوليين والمتنفذين في المحافظة وغيرها “. (النهاية)

اترك تعليقاً