الرئيسية / اخر الاخبار / الصيادي يتهم الجبوري بتعمد تاخير عقد الجلسة خوفا من اقالة الرئاسات ويؤكد حضور 200 نائب

الصيادي يتهم الجبوري بتعمد تاخير عقد الجلسة خوفا من اقالة الرئاسات ويؤكد حضور 200 نائب

(المستقلة)…اتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون كاظم الصيادي رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بتعمد تاخير عقد جلسة البرلمان المقرر عقدها اليوم على الرغم من وجود 200 نائب في كافتريا مجلس النواب، واكد أن رئاسة مجلس النواب تخشى عقد الجلسة خوفا من حجب الثقة واقالة الرئاسات الثلاث .

وقال الصيادي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب زحضرته (المستقلة) اليوم الخميس  إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يتعمد تأخير عقد الجلسة المقرر عقدها اليوم، على الرغم من وجود نحو 200 نائب في كافتريا مجلس النواب ينتظرون عقد الجلسة لعرض طلب إقالة وحل الرئاسات الثلاث”.

وأضاف الصيادي أن “الجلسة الطارئة التي عقدت يوم أمس ما تزال مفتوحة ولم ترفع، وفقا للسياقات القانونية التي نص عليها النظام الداخلي لمجلس النواب” ، موضحا  أن “هيئة رئاسة مجلس النواب خرقت النظام الداخلي كون رئيس البرلمان سليم الجبوري لم يدخل قاعة البرلمان واكتفى بإرسال رسائل نصية على هواتف النواب يبلغهم برفع الجلسة”.

وأشار الصيادي الى أن “مقرر البرلمان أعلن رفع الجلسة خلافا للأعراف البروتوكولية والسياقات القانونية التي تنص عليها آليات عقد ورفع الجلسات”.

وأكد أن “رئاسة البرلمان تخشى إعلان انعقاد الجلسة لإدراكها ان اكتمال النصاب القانوني سيفضي الى التصويت على حجب الثقة وإقالة الرئاسات الثلاث”.

ونظم عدد من أعضاء البرلمان يوم الثلاثاء الماضي اعتصاماً داخل قاعة البرلمان احتجاجاً على الكابينة الوزارية الثانية التي قدمها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما طالبوا بحل هيئة رئاسة البرلمان “.(النهاية)

اترك تعليقاً