الرئيسية / عامة ومنوعات / الصناعة تبحث مع الداخلية وضع آلية للتعاون المشترك بين الوزارتين

الصناعة تبحث مع الداخلية وضع آلية للتعاون المشترك بين الوزارتين

 

بغداد ( إيبا ).. بحث وكيل وزارة الصناعة والمعادن مكي الديري مع وفدً من وزارة الداخلية وضع آلية للتعاون المشترك من خلال اقتناء منتجات وزارة الصناعة ودعم المنتج الوطن.

وجرى خلال اللقاء الوقوف على اهم المعوقات وحلها للارتقاء بالتعاون المستقبلي من خلال التعريف بمنتجات وزارة الصناعة والمعادن وتحديد تخصصات الشركات العامة والاستفادة من كل طاقاتها الانتاجية .

 ووضح الديري بان لدى وزارة الصناعة امكانيات بشرية وانتاجية تخصصية واسعة يمكن لوزارة الداخلية والدفاع الاستفادة منها في مجال التجهيزات العسكرية والمعدات من البدلات والاحذية والدروع  والخوذة واغطية الراس (البيرية) وتجهيزات اخرى اضافة الى امكانية تجهيز الاجهزة الالكترونية والاثاث المكتبي والمولدات والخيم والبطانيات فضلاً السيارات والادوية ومنتجات اخرى عديدة يمكن الاطلاع عليها واجراء تعاقدات مستقبلية عليها .

 واضاف ان وزارة الصناعة والمعادن ارتقت بمنتجات شركاتها من خلال عقود المشاركة مع الشركات العالمية كشركة  Siemens وشركات اخرى عديدة مبيناً ان جميع المنتجات خاضعة لاجهزة الرقابة والتقييس والسيطرة النوعية وانها تنافس المنتجات الاجنبية المستوردة من حيث النوعية .

 واشار وكيل وزارة الصناعة الى ان العقود الكبيرة التي ستجرى في المستقبل مع وزارتي الداخلية والدفاع ستسهم كثيرا في نهوض  شركات وزارة الصناعة والمعادن وستجعلها تسير بخطى ثابتة ووضع خطة مستقبلية لها لمواكبة التطور الحاصل في الانتاج والارتقاء به وسد حاجة تلك التعاقدات والسوق المحلية.

وفي ختام اللقاء اتفق الحاضرون على ان مصلحة العراق هي العليا وان التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة سيعمل على النهوض بالقطاع العام وتشجيع المنتج الوطني فضلاً عن القضاء على البطالة .(النهاية)

اترك تعليقاً