الصناعة تؤهل معامل النسيج التابعة لها بعد استيراد 30 ماكنة بلجيكية

بغداد (المستقلة)… اعلنت الشركة العامة للصناعات النسيجية اعادة تأهيل معامل النسيج الاربعة التابعة لها، وفي حين اشارت الى انها استوردت 30 ماكنة نسيج من بلجيكا، ناشدت الوزارات كافة بضرورة اقتناء منتجاتها الطبية بعد استحداثها معمل لهذه المنتجات.

وقال  مدير عام الشركة العامة للصناعات النسيجية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن صالح حمودي ياسين في بيان له تلقه وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين الإن “الشركة تمتلك اربعة مصانع هي مصنع نسيج الحلة ومصنع معمل قديفة بابل ومعمل الالبسة الرجالية في النجف ومصنع نسيج الديوانية الذي يعتبر من اكبر المصانع المتطورة في العراق”.

واضاف ياسين أن “الشركة قامت بتأهيل وتحديث الخطوط الانتاجية بعد تقادم المكائن والمعدات فيه ضمن خطة متكاملة تم اعدادها تمحورت بمرحلتين رئيسيتين هما انشاء خطوط جديدة وتأهيل الخطوط الانتاجية القديمة”، مبينا أن ” الشركة استحدثت مصنع المنتجات الطبية لإنتاج المستلزمات الطبية التي تحتاجها وزارة الصحة في عموم البلاد”.

واوضح ياسين أن “المصنع يتكون من عدة خطوط  وهي لإنتاج القطن الطبي وانتاج البلاستر والشاش الطبي  الخط الرابع لإنتاج الحفاضات”، مشيرا الى ان “المصنع تم أنشائه وفق تقنيات حديثة من مناشئ ايطالية رصينة وتم تجهيز وزارة الصحة بكميات من القطن الطبي واصبح منتجات هذا المصنع مطابقة للمواصفة وخاصة للفحص من قبل الجهاز المركزي للسيطرة النوعية”.

وتابع ياسين ان “المرحلة الثانية من التطوير تجري حاليا بإضافة خطوط جديدة بهدف نقله الى المرحلة الثالثة لإنتاج منتجات تخدم وزارة الصحة كافة وخاصة صالات العمليات في المتشفيات”، مبينا أن “مرحلة التأهيل لخطوط الانتاج في قسم النسيج وقسم التكملة تم  باستيراد 30 ماكنة نسيج من شركة بيكانون البلجيكية وهي مكائن متطورة ذات تقنيات جديدة لإنتاج الاقمشة”.

 وناشد ياسين “وزارات الصحة والدفاع والداخلية والوزارات الاخرى بضرورة اقتناء منتجاتها الطبية التي لاتزال الشركة تعاني من عزوف  بعض هذه الوزارات عن شراء منتجاتها لأسباب مختلفة ومتباينة بالرغم من حصول عدة معامل من الشركة على شهادات الجودة العالمية”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد