الرئيسية / عامة ومنوعات / الصغير يطالب بطرد شركة بتروناس الماليزية لأساءتها للشعائر الحسينية

الصغير يطالب بطرد شركة بتروناس الماليزية لأساءتها للشعائر الحسينية

بغداد (إيبا)…طالب القيادي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الشيخ جلال الدين الصغير بطرد شركة بتروناس الماليزية او محاسبتها بشدة بعد الاساءة البالغة للاعراف الدينية والعشائرية واستهتارها بمشاعر الجمهور الحسيني.

وقال الشيخ الصغير في بيان صحفي اليوم الاحد ان “شعبنا في ذي قار وعشائر الولاء فيها لن تقبل باعتذار الشركة عن الحفل الداعر بيوم ظفر الطاغية يزيد في السر بعد ان كانت اساءتها البالغة في العلن”.

وطالب الصغير “وزير النفط باتخاذ موقف عاجل لرد الاعتبار للجماهير الحسينية بعد الاهانة البالغة التي تعمد موظفو الشركة من الاجانب وبعض العراقيين من سكان محافظات اخرى توجيهها عبر احتفالهم الماجن هذا وحيى الشيخ الصغير موقف العشائر التي انتفضت بغيرتها الحسينية ضد هؤلاء”.

يذكر ان شركة بتروناس الماليزية اقامت حفلا في حقلها الواقع بناحية قلعة سكر في يوم العاشر من محرم الحرام، حيث اقتحم اهالي الناحية مقر الشركة وقاموا بتهشيم زجاج السيارات المتواجدة فيها واستولوا على المكان الا ان القوات الأمنية قامت بأطلاق العيارات النارية واخلاء المكان والسيطرة على الوضع هناك.

حيث قامت الشركة نفسها في وقت سابق بإنزال رايات الامام الحسين عليه السلام المرفوعة فوق منازل المجمع ومن ثم عمدت إلى تكسيرها. (النهاية)

اترك تعليقاً