الرئيسية / اخر الاخبار / الصدر يهدد يتحويل الاحتجاجات ضد النواب الذين يرفضون التصويت على الاصلاحات

الصدر يهدد يتحويل الاحتجاجات ضد النواب الذين يرفضون التصويت على الاصلاحات

(المستقلة)… هدد زعيم التيار الصدريمقتدى الصدر بتحويل الاحتجاجات ضد النواب الذين يرفضون التصويت على حزمة الاصلاحات المرتقبة، واكد انهم سيكونون عبرة لمن اعتبر .

وقال الصدر في كلمة تلاها عنه خطيب جمعة الصلاة الموحدة امام المنطقة الخضراء في بغداد الشيخ اسعد الناصري “ينبغي الفات النظر الى انه في حال تقديم حزمة اصلاحات منطقية ومرضية الى البرلمان العراقي، ولم تصل الى تصويت ملائم بسبب عدم تصويت بعض النواب، فسوف لن يكون ذلك الا تحويلا وتعميما للاحتجاجات لتكون ضد كل من لم يصوت من البرلمانيين”.

واضاف الصدر أن “النواب الذين يمتنعون عن التصويت، سيكونون (بالاسماء والخط العريض) عبرة لمن اعتبر”.

وكان قد توافد المئات لساحة التحرير وسط بغداد للتظاهر وتأدية الصلاة الموحدة على خلفية الدعوة التي وجهها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مضيفا أن القوات الأمنية قطعت جسري الجمهورية والسنك المؤديان للمنطقة للخضراء، الى جانب قطع أغلب الطرق الحيوية المؤدية الى وسط بغداد .

وقال مراسل (المستقلة) اليوم الجمعة  إن “المئات من المواطنين توافدوا الى ساحة التحرير وسط بغداد صباح اليوم للتظاهر من أجل المطالبة بإتمام الإصلاح السياسي وتكليف وزراء تكنوقراط “.

من جانب اخر أكد المراسل إن “القوات الأمنية قطعت صباح اليوم جسري الجمهورية والسنك المؤديان الى المنطقة الخضراء وسط بغداد، فضلا عن قطع ساحة كهرمانة بالحواجز الكونكريتية” .

وتابع أن “القطع شمل أيضاً ساحة الأندلس وجسر ملعب الشعب الى جانب مدخل القناة لمدينة الصدر من جهتي ساحة المعارض وساحة مظفر، مع أحد جوانب شارع القناة وشارع وزارة الداخلية” ، مبيننا أن “القطع شمل كذلك ساحة الوثبة وسريع محمد القاسم من جهة واحدة وشوارع السعدون وأبو نواس وشارع الخيام وشارع النضال وساحة الطيران من جهة الرصافة”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر طالب الاربعاء الماضي بمنع سفر المسؤولين الفاسدين الى خارج البلاد وإرجاعهم الى العراق فورا، وفيما دعا الى التجمع في ساحة التحرير الجمعة المقبلة لإقامة صلاة موحدة، اعتبر أن ما يشاع بان ما يقوم به هو خلاف شيعي شيعي أمر خاطئ.(النهاية)

اترك تعليقاً