الرئيسية / رئيسي / الصدر يقرر اغلاق مكاتب التيار .. ويؤكد لا كتلة برلمانية تمثله بعد الان ولا اي منصب حكومي

الصدر يقرر اغلاق مكاتب التيار .. ويؤكد لا كتلة برلمانية تمثله بعد الان ولا اي منصب حكومي

المستقلة /- أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر انه قرر إغلاق جميع مكاتب تياره التي يطلق عليها “مكاتب السيد الشهيد” وملحقاتها واعتزاله جميع الامور السياسية.

وأشار الصدر في بيان صادر عن مكتبه اطلعت ( وكالة الصحافة المستقلة ) على تفاصيله ، إلى أنّ لا كتلة برلمانية تمثله بعد الآن أو اي منصب داخل الحكومة وخارجها لكنه أبقى على 19 مؤسسة لتكون تحت ادارته المباشرة.

وأضاف الصدر “من المنطلق الشرعي وحفاظا على سمعة آل الصدر الكرام ولا سيما الشهيدين الصدرين ومن منطلق انهاء كل المفاسد التي وقعت او التي من المحتمل أن تقع تحت عنوانها وعنوان هذه المكاتب في داخل العراق وخارجه ومن باب انهاء معاناة الشعب كافة والخروج من افكاك السياسة والسياسيين فأنه يعلن اغلاق جميع مكاتب التيار الصدري وملحقاتها وعلى جميع الاصعدة الدينية والا جتماعية والسياسية وغيرها”.

وقال الصدر في نص بيانه “من المنطلق الشرعي وحفاظا على سمعة آل الصدر الكرام ولاسيما الشهيدين الصدرين ومن منطلق انهاء كل المفاسد التي وقعت او التي من المحتمل أن تقع تحت عنوانها وعنوان مكاتب السيد الشهيد في داخل العراق وخارجه ومن باب انهاء معاناة الشعب كافة والخروج من افكاك السياسة والسياسيين أعلن ما يلي:
كوني الوريث الوحيد للشهيد الثاني أعلن اغلاق جميع المكاتب وملحقاتها وعلى كافة الاصعدة الدينية والاجتماعية والسياسية وغيرها ولايحق لأحد تمثيلهم والتكلم باسمهم والدخول تحت عنوانهم مهما كان سواء كان من داخله او خارجه. ثم أعلن عدم تدخلي بالامور السياسية كافة وأن لا كتلة تمثلنا بعد الان وأي منصب داخل الحكومة وخارجها ولا البرلمان ومن يتكلم خلاف ذلك فقد يعرض نفسه للمسائلة الشرعية والقانونية. ثم أعلن بقاء المؤسسات التالية على حالها وتحت ادارتي المباشرة أو من خلال لجنة اعينها شخصيا دون غيرها من المؤسسات:
1. مرقد السيد الشهيد (قدس) وملحقاته.
2. براني السيد الشهيد (قدس).
3. هيئة تراث السيد الشهيد (قدس).
4. قناة الأضواء الفضائية.
5. إذاعة القرآن الناطق.
6. إذاعة العهد.
7. صلاة الجمعة في مسجد الكوفة ومدينة الصدر.
8. مؤسسة المنتظر لإحياء تراث آل الصدر.
9. المؤسسة الخدمية.
10. مجلة الهدى.
11. المدارس الاكاديمية الخيرية التابعة لنا في النجف وبغداد وقم.
12. مدرسة البتول النسوية.
13. مسجد فاطمة الزهراء في النجف الاشرف. 13
14. مركز الشهيدين الصدرين (قدس) في بغداد.
15. المركز العلمي العراقي في بغداد.15
16. المراكز الإعلامية الخاصة.
17. مسابقة الفرقة الناجية.
18. مدرسة الامام الصادق الدينية في النجف الاشرف.
19. إنشاء مستوصف باسمنا آل الصدر.
وأما غير ذلك فلا دخل لنا فيه ويبقى المسؤولين عما تقدم على عملهم الى حين كتابة تخويل جديد لهم.
مقتدى الصدر
ليلة السادس عشر من ربيع الثاني سنة 1435
صورة من بيان الصدر

 

اترك تعليقاً