الرئيسية / اخر الاخبار / الصدر : يصف تحالف العبادي والعامري بـ”البغيض والطائفي المقيت” ويمهد لعودة “الفاسدين”

الصدر : يصف تحالف العبادي والعامري بـ”البغيض والطائفي المقيت” ويمهد لعودة “الفاسدين”

(المستقلة)… أبدى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر “تعجبه” من تحالف رئيس الوزراء حيدر العبادي مع ائتلاف “الفتح” الذي يترأسه الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، وفيما وصف الاتفاق بـ “البغيض والطائفي المقيت” ويمهد لعودة “الفاسدين”، أكد أنه لن يدعم سوى القوائم “العابرة للمحاصصة”.

وقال الصدر في رسالة الى الشعب العراقي وتابعتها (المستقلة).. اليوم  “أعزي شعبي المجاهد الصابر لما آلت إليه الاتفاقات السياسية البغيضة من تخندقات طائفية مقيتة لتمهد عودة الفاسدين مرة أخرى”، موضحا أنه “قد عرض علينا الالتحاق ورفضنا ذلك رفضا قاطعا”.

واضاف الصدر “العجب كل العجب مما سار عليه الاخ العبادي الذي كنا نظن به أنه أول دعاة الوطنية والاصلاح، فعظم الله أجر الدعاة، وعظم الله أجر كل نابذ للطائفية والتحزب”.

وتابع الصدر، “اعلن انني لن أدعم سوى القوائم العابرة للمحاصصة، والتي يكون افرادها من التكنوقراط المستقل، بعيدة عن التحزب والتخندق الطائفي لتقوية الدولة العراقية الجديدة”، مبينا أن “هذا ما سنعلن عن تفاصيله لاحقا”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن، مساء امس السبت، عن تشكيله ائتلاف النصر، فيما اشار الى ان الائتلاف سيمضي قدما بالحفاظ على النصر.(النهاية)

اترك تعليقاً