الرئيسية / اخر الاخبار / الصدر لملا بختيار: الكرد حليف استراتيجي للشيعة وهذا التحالف يجمعهما معاً

الصدر لملا بختيار: الكرد حليف استراتيجي للشيعة وهذا التحالف يجمعهما معاً

بغداد (إيبا)…اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الكرد هم حليف استراتيجي للشيعة، والشيعة بنفس الشكل حليف استراتيجي للكرد، وهذا التحالف يجمعهما معاً .

ونقل بيان لمكتب الاتحاد الوطني الكردستاني إن”ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني استقبل اليوم في مقر اقامته بفندق زمزم بمدينة النجف الأشرف، مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري، وتمنى الصدر خلال اللقاء النجاح للملتقى الثقافي الكردي- العربي الذي يعقد حالياً في مدينة النجف، مؤكداً أهمية عقد هذا الملتقى في تقوية وتعزيز التعايش وتطوير الحركة الثقافية.

من جانبه رحب ملا بختيار بحفاوة بزيارة مقتدى الصدر مشيراً الى أن” هذه الزيارة هي دليل على حرص الصدر على العلاقات التاريخية بين الكرد والشيعة وجميع المكونات الاخرى، مثمناً المواقف الايجابية لسماحة مقتدى الصدر من أجل معالجة المشاكل بالطرق السلمية، مرحباً مرة اخرى بزيارة مقتدى الصدر.

وفي معرص رده على سؤال حول الأوضاع الراهنة في العراق، قال مقتدى الصدر، وفقا للبيان” انشاء الله ستتجه الأوضاع في العراق بجهود جميع الخيرين نحو الحل الجذري في وقت قريب”.

وحول العلاقات بين الكرد والشيعة بين مقتدى الصدر بان” الكرد هم حليف استراتيجي للشيعة، والشيعة بنفس الشكل حليف استراتيجي للكرد، وهذا التحالف يجمعهما معاً” .(النهاية)

تعليق واحد

  1. انه كلام جميل مايدعيه ساسة الشيعة وما يقولونه هي الحقيقة عن العلاقة بين الأكراد والشيعة ولاكن فقط بل الكلام وما هو في الواقع غير ذالك ولو كانو صادقين فليقفوا معى الأكراد في تطبيق القانون وتنفيذ بنوده وخاصة المادة ١٤٠ ولاكن معى الأسف أقول أن العرب هم درجه أولى في البلاغة والكلام ولاكن في التطبيق لاشي وقد اتفق العرب على أن لا يتفقوا وهذا ما يؤدي إلى عدم الوثوق بما يقولونه وأنا على يقين ما يقولونه مجرد كلام وعند الخروج يقولون عبارتهم المشهورة ( خلي يولي)

اترك تعليقاً