الرئيسية / عامة ومنوعات / الصحف العراقية : الحكومة تنفي تخفيض الرواتب وتؤكد على بسط سلطتها على المنافذ

الصحف العراقية : الحكومة تنفي تخفيض الرواتب وتؤكد على بسط سلطتها على المنافذ

( المستقلة ) متابعة /- ركزت الصحف العراقية الصادرة اليوم الاربعاء على اصرار الحكومة الاتحادية على بسط سيطرتها على المنافذ الحدودية مع جميع دول الجوار , وتصويتها على مشروع عراقي يدعو الى احلال التنمية وبسط الأمن, والابتعاد عن سياسة المحاور في المنطقة .

واهتمت الصحف بتوجه الحكومة لحصر وتقييم الأضرار المادية والبشرية التي تعرض لها مواطنو محافظتي السليمانية وديالى والمناطق العراقية الأخرى جراء الزلزال الذي ضرب أجزاء واسعة من العراق مساء الأحد الماضي.‏‎

كما تناولت مضار المحاصصه الحزبية والجهود المبذولة للقضاء عليها, وعرجت على نفي الحكومة نيتها تخفيض رواتب الموظفين بنسبة 20% في موازنة العام المقبل .

ونوهت بضرورة الحفاظ على وحدة البلاد وبسط السلطة الاتحادية وتحقيق الاستقرار, واعلان الحكومة الاتحادية التزامها بدفع رواتب المواطنين في اقليم كردستان العراق في اطار تسوية شاملة مع حكومة الاقليم.

وتطرقت الصحف العراقية الى تطورات المعارك الجارية بغرب العراق مع تنظيم “داعش” الارهابي خاصة في مناطق أعالي الفرات والصحراء الغربية ,منوهة بأن المناطق التي مازالت تحت سيطرة التنظيم باتت محدودة, ويجري الان تطويقها تمهيدا لاقتحامها واعلان القضاء التام على التنظيم الارهابي في عموم البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *