الرئيسية / عامة ومنوعات / الصحة تحذر من بيع أية مادة غذائية مجهولة المصدر للمواطنين

الصحة تحذر من بيع أية مادة غذائية مجهولة المصدر للمواطنين

بغداد (إيبا)… حذرت وزارة الصحة الجهات المعنية من بيع اية مواد مجهولة المصدر على المواطنيين، معلنة عن اتلافها كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم ان “فرق الرقابة الصحية التابعة لدائرة صحة بابل اتلفت خلال الشهر الماضي اكثر من3 اطنان من المواد الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية و5563 لترا من السوائل المختلفة الأنواع، لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري، محذرة من بيع اية مادة غذائية مجهولة المصدر”.

واضاف ان “ان اتلاف هذه المواد جاء من خلال القيام بـ 9 حملة صحية على الباعة المتجولين والمحلات غير المجازة، فضلاُ عن اغلاق 36 محلا عاما لمخالفتها للشروط الصحية، كذلك تم سحب 314 نموذجا غذائيا من الأسواق العامة لبيان مدى صلاحيتها، كما تمت متابعة ظاهرة الغش الغذائي على بعض المواد وملاحظة تأريخ انتهاء الصلاحية ووجود ماركة مسجلة”.

واشارالبيان الى ان “شعبة الرقابة الصحية قامت بتنظيم 16 دورة للعمال وأصحاب المحلات تخرج منها 274 عاملا وصاحب محل، وتم منحهم شهادة الدورة التثقيفية –الصحية ، بالاضافة الى تلقيح 378 عاملا وعاملة بلقاح التايفوئيد لضمان سلامتهم من الأمراض السارية والمعدية”. (النهياة)

اترك تعليقاً