الرئيسية / عامة ومنوعات / الصحة تتفق مع نفط الجنوب على آلية لحماية النظام الايكولوجي للاهوار

الصحة تتفق مع نفط الجنوب على آلية لحماية النظام الايكولوجي للاهوار

 

(المستقلة)..اعدت اللجنة المشتركة المعنية بالحفاظ على النظام الايكولوجي في المحافظات الجنوبية ( البصرة ، وميسان ، وذي قار منهاج عمل يضمن متابعة و مراقبة عمل الشركات النفطية وضرورة الالتزام بالمحددات البيئية وتقرير الاثر البيئي التي وضعته الوزارة من اجل حماية المواطن العراقي وبيئته من خطر التلوث.

وقال مدير عام دائرة التوعية والإعلام البيئي امير علي الحسون ان دائرة حماية وتحسين البيئة  في المنطقة الجنوبية وشركة نفط الجنوب اتفقتا اثناء اجتماع اللجنة المشتركة المعنية بالحفاظ على النظام الايكولوجي للمحافظات الجنوبية على منهاج عمل لمتابعة ومراقبة عمل الشركات النفطية  لتحسين الواقع البيئي والمحافظة عليه في اهوار جنوبي العراق .

واضاف الحسون تم في الاجتماع الاول للجنة المشتركة المعنية بالحفاظ على النظام الايكولوجي في المحافظات الجنوبية ( البصرة ، وميسان ، وذي قار) مناقشة العديد من القضايا التي تدعم حماية النظام الايكولوجي ، والتركيز على المواقع الاكثر حساسية والاكثر اهمية وخاصة اهوار جنوب العراق المدرجة في قائمة التراث العالمي.

وتشدد وزارة الصحة والبيئة  على ضرورة التزام الشركات النفطية العاملة في العراق بالمعايير البيئية باعتبارها واجهة رئيسية لأي شركة تعطي مكانتها بين الشركات العالمية المنافسة في صناعة النفط  وجعلها في الصفوف الاولى للشركات المحترمة دوليا في هذا القطاع.

 

اترك تعليقاً