الصحة العالمية في العراق تحدد سببين لارتفاع عدد إصابات كورونا في البلاد

( المستقلة)… حدد ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق ادهم إسماعيل سببين رئيسيين لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق.

ونقلت وكالة الانباء العراقية (واع) عن إسماعيل قوله، إنهنالك سببين رئيسيين لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في العراق، الأول يتمثل بعدم وجود مراعاة من قبل المواطنين لإجراءات الوقاية وكثرة التجمعات بسبب رفع الحظر، أما السبب الثاني فيشمل عمليات المسح الشامل الذي بدأت به وزارة الصحة كجزء من خطتها الاستراتيجية في البحث عن المصابين“.

وأضاف أنوزارة الصحة كانت تنتظر الإصابات تصلها عبر المستشفيات إلا أن خطتها الجديدة تمثلت بالبحث عن المصابين عبر المسح الشامل أي تحولت من الدفاع للهجوم، مبينا أنرفع الحظر سينظر به بعد مرور 14 يوماً من رفعالحظر الجزئي وهذا الفترة ستنتهي يوم الاثنين المقبل“.

وتابع اسماعيل، أنمعدل الإصابات والأرقام التي سجلت خلال الأيام الماضية غير مقلقة، موضحاً أنهفي حال بقيت الأرقام مرتفعة ستجتمع ممثلية الصحة العالمية الأسبوع المقبل لاتخاذ الإجراءات المناسبة عبر نشر الوعي أو تطبيق حظر التجوال بشكل أكبر“.

وأشار إلى أنوزارة الصحة قد تقرر إرجاع حظر التجوال في حال استمرت الإصابات بالارتفاع رغم تأثيره علىالاقتصاد، مبيناً أنالصحة العالمية تأمل التوسع برفع الحظر وفتح السفر بين المحافظات والمطارات للدول التي لم تسجل إصابات مرتفعة“.( النهاية)

التعليقات مغلقة.