الرئيسية / رئيسي / الصجري يدعو مفوضية الانتخابات الى اعتماد الاليات القديمة للتصويت في المناطق الساخنة

الصجري يدعو مفوضية الانتخابات الى اعتماد الاليات القديمة للتصويت في المناطق الساخنة

 (المستقلة).. دعا النائب علي الصجري مفوضية الانتخابات الى اعتماد الاليات القديمة في عملية التصويت ببعض المناطق الساخنة اسوة بما قررته بشأن مدينة الفلوجة.

وقال الصجري لـ(المستقلة) ان بعض المناطق تشهد عدم اقبال على استلام البطاقة الالكترونية بسبب التهديدات التي يواجهونها لمنعهم من المشاركة بالانتخابات ، مشيرا على سبيل المثال الى منطقة الصينية في محافظة صلاح الدين التي يواجه سكانها تهديدات لمنعهم من استلام البطاقة الالكترونية حتى لا يتمكنون من التصويت اثناء الانتخابات.

واعرب الصجري عن المخاوف من ان يستغل ذلك من قبل بعض التيارات السياسية المتنافسة لاجل استبعاد مناطق كاملة من المشاركة في الانتخابات لاسيما المناطق التي تحتوي ثقل عشائري معين او تأييدا واضحا لاحد المرشحين مما يؤدي استبعادها الى احداث خلل في تمثيل المحافظة بشكل صحيح وبما يتوافق مع رغبة الناخبين.

وطالب مفوضية الانتخابات بايجاد البدائل الناجعة التي تضمن مشاركة اكبر عدد من العراقيين في الانتخابات في المناطق المختلفة وبما لايؤثر على نزاهة وسير الانتخابات واعتماد سجلات الناخبين والآلية القديمة في المناطق التي سجلت نسب قليلة في استلام البطاقة الالكترونية بسبب الاوضاع الامنية بشكل خاص.

اترك تعليقاً