الرئيسية / اخبار / الصجري “نريد رئيس وزراء وطني يعامل العراقيين وجميع المكونات بنفس الاهمية”

الصجري “نريد رئيس وزراء وطني يعامل العراقيين وجميع المكونات بنفس الاهمية”

(المستقلة)…دعا القيادي في تحالف البناء النائب علي الصجري، الاثنين، المرجعية الدينية العليا الى طرح عدة اسماء لتولي منصب رئاسة الوزراء، وترك تلك الاسماء للفضاء الوطني.
وقال الصجري في حديث لـ “وكالة الصحافة المستقلة “نتمنى على المرجعية أن تعطي عدة أسماء بشأن رئيس الوزراء وتطرح للفضاء الوطني لكي تكون الكتل السياسية هي المسؤولة عن نجاح او فشل الشخص”، مبينا “نحن نعمل على ذلك لكي لا يكون المرشح محسوب على جهة او طائفة محددة، كما ندعوها لطرح اسماء الوزراء، وأن تعطي للشركاء مساحة واسعة في اختيار رئيس الوزراء”.
وأضاف الصجري، أن “القوائم الكبيرة مشّكلة من السنة والشيعة والكرد ونريد ان نحافظ على ذلك، كما أننا نريد رئيس وزراء وطني يعامل العراقيين وجميع المكونات بنفس الاهمية ولا يعمل بنفس طائفي”، لافتا الى أنه “اذا رئيس الوزراء يرضي المرجعية سيكون مدعوما من البرلمان وليس مهزوزا، كما أنه حكومته ستكون قوية”.

وتشهد الساحة السياسية في العراق حراكاً واسعاً بين القوى الفائزة بالانتخابات التي جرت في (12 ايار 2018) لتشكيل الكتلة الأكبر تمهيداً لتكليفها بتشكيل الحكومة المقبلة، بعد أن أنهى البرلمان من انتخاب هيئته الرئاسية.

اترك تعليقاً