الرئيسية / اقتصادية / الصجري : لن نمرر الموازنة اذا لم يخصص 6 مليار دولار للمحافظات المتضررة من الارهاب

الصجري : لن نمرر الموازنة اذا لم يخصص 6 مليار دولار للمحافظات المتضررة من الارهاب

 (المستقلة) ..شدد النائب عن محافظة صلاح الدين علي الصجري على عدم تمرير الموازنة العامة اذا لم تتضمن تخصيص 6 مليارات لمحافظات (صلاح الدين ،ونينوى،والانبار،وكركوك،وديالى) التي تضررت كثير جراء الاعمال الارهابية والعمليات الامنية.

وقال الصجري في تصريح لـ(المستقلة) ان هذه المحافظات اضافة الى بغداد تعاني منذ عام 2003 من وطأة الارهاب وتدني مستوى الخدمات والمشاريع الاستثمارية ، يضاف الى ذلك تدهور القطاع الزراعي وتواصل العمليات الامنية فيها ما ادى الى تفاقم البطالة في اوساط الشباب.

واشار الى ان هذا كله جعل الشباب ضحية الوقوع فريسة بيد الجماعات الارهابية التي تستغل الحاجة المادية لهم لتجنيدهم في صفوفها وبث افكارها المتطرفة بينهم ، ما يتطلب حلولا ناجعة وحقيقية اذا ما كنا جادين فعلا في تجفيف حواضن الارهاب في هذه المناطق .

واضاف ان الحاجة هي الدافع الحقيقي لانتماء الشباب الى الجماعات الارهابية وليس الايمان بالفكر المتطرف ، وان بقاء هذه المحافظات دون دعم حقيقي وانجازات واضحة تستوعب الايدي العاملة وتحجم نسب البطالة فأن الامور ستبقى على ما هي عليه ، لذلك فان مطالبتنا بتخصيصات اضافية لهذه المحافظات لا يأتي من جانب مناطقي بقدر ماهو يهدف الى محاصرة الجماعات الارهابية وجذب الشباب للعمل في مشاريع البناء والاعمار بدلا من الوقوع فريسة للافكار المتطرفة.

ودعا الصجري نواب المحافظات المذكورة الى دعم هذا الاتجاه وتوحيد اصواتهم في مجلس النواب ،لاسيما اللجنة المالية من اجل انتشال محافظاتهم من الفوضى الامنية وتدني مستوى الخدمات التي تعيشه .

واشار الى ان ما يدعو اليه هو جزء من معاملة المحافظات العراقية بمختلف مستوياتها وتسمياتها بشكل واحد وان تدور عجلة الاعمار في جميع مناطق العراق بمستوى واحد.(النهاية)

اترك تعليقاً