الرئيسية / سياسية / الصجري : غالبية القائمة العراقية مع تثبيت الدليمي على وزارة الدفاع

الصجري : غالبية القائمة العراقية مع تثبيت الدليمي على وزارة الدفاع

 
بغداد ( إيبا ).. أكد النائب عن القائمة العراقية علي الصجري ان غالبية اعضاء الكتلة العراقية في مجلس النواب لاسيما المستقلون منهم يؤيدون تثبيت وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي بمنصبه.

 وقال الصجري في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) ان اكثر من نصف اعضاء القائمة وقعوا على طلب ترشيح الدليمي لوزارة الدفاع كونه الشخصية الافضل بين المرشحين لتولي المنصب الذي يديره فعلا الان بالوكالة.

واشار الى ان الدليمي سيحظى بموافقة سريعة من الكتل كافة كونه شخصية متزنة تمتاز بالحكمة والعقلانية ، كما انه سبق وان تولى مسؤولية الدفاع سابقا.

ونوه الصجري الى ان جميع المرشحين للمنصب هم من الشخصيات التي تتمتع بالاحترام والتقدير والتي تستحق الترشح ولكن في الوقت الراهن فأن عنصر التوافق هو الاهم في المرشح للمنصب ونعتقد ان هذا هو ما يمتاز به سعدون الدليمي ما سيسهل عملية التصويت والاختيار.

وشدد على ان منصب وزير الدفاع هو مخصص للمكون السني ويتم ترشيحه من القائمة العراقية تحديدا على ان يحظى بتوافق الكتل الاخرى ، وهذا يعني ان المنصب ليس مخصصا لحزب او تكتل بعينه.

 واضاف اعتقد ان الوقت قد حان لانهاء هذا الملف الذي بقي عالقا طويلا ، مع ملاحظة ان عمر الحكومة الحالية لم يبق له الكثير من الوقت ، لذلك فاستمرار الدليمي بادارة المنصب سيكون عاملا مهما لاستقرار الوزارة.(النهاية)

اترك تعليقاً