الرئيسية / رئيسي / الصجري: طالبنا بأستبدال رئيس جبهة الإنصاف وقرار المفوضية بإلغائها سيعرضها للمساءلة

الصجري: طالبنا بأستبدال رئيس جبهة الإنصاف وقرار المفوضية بإلغائها سيعرضها للمساءلة

بغداد (إيبا)… قال عضو جبهة الإنصاف النائب على الصجري أن الأمم المتحدة ستلغي الانتخابات في محافظة صلاح الدين إذا لم تتراجع المفوضية عن قرارها بشأن إلغاء المصادقة على جبهة الإنصاف .

واضاف الصجري في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاحد ” إننا قدمنا طلب إلى المفوضية باستبدال رئيس كيان جبهة الإنصاف مشعان الجبوري بعد ساعتين من صدور القرار والقانون يعطينا الحق ب72 ساعة لكن المفوضية لم تأخذ بهذا الطلب “.

واكد الصجري ”  إن قرار المفوضية مخالف للقانون المفوضية وسيعرضها  للمسألة القانونية وهذا يدل على إن هنالك جهات سياسية تؤثر على قرارات المفوضية  بالاظافة قرار إلغاء المصادقة على كيان الإنصاف أُعلن بيوم الجمعة وهو عطلة رسمية حتى لا نتمكن من معالجة هذا الأمر”.

 وحذر الصجري ” انه اذا استمرت المفوضية بهذا القرار فانه سيخرج الآلاف من الناخبين في محافظة صلاح  الدين ضد المفوضية ويطالبون بإلغاء نتائج الانتخابات او تأجيلها “.

واشار الصجري الى ” امتلاكه الكثير من الأدلة  تؤكد وجود مافيات فساد متورطة تحاول اختطاف محافظة صلاح الدين والتأثير على المفوضية بطريقة او بأخرى وسنكشف عن أسماء هذه الجهات بالتفاصيل وطبيعة علاقتها مع المفوضية بالاظافة إننا نمتلك معلومات ستكون بمثابة زلال على مصداقية المفوضية “.

وكان مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة صلاح الدين أعلن ظهر يوم الجمعة الماضي عن إلغاء المصادقة على كيان جبهة الإنصاف برئاسة مشعان الجبوري، مؤكدة حرمان مرشحي الكيان من التنافس على المقاعد الانتخابية.

من جانبه أكد رئيس الجبهة مشعان الجبوري، أن الأمم المتحدة ستلغي الانتخابات في محافظة صلاح الدين إذا لم تتراجع المفوضية عن قرارها، فيما اتهم محافظ صلاح الدين ورئيس مجلس المحافظة بالوقوف وراء ذلك. (النهاية)

اترك تعليقاً