الصجري: البايومتري فقط هو الرادع للتزوير في الانتخابات المقبلة

 

المستقلة.. اكد النائب علي الصجري ان اجراء انتخابات نيابية في حزيران القادم من دون تفعيل النظام البايومتري سوف يؤدي الى احداث خلل في الانتخابات.

وقال الصجري في تصريح لـ(المستقلة) ان عدم استكمال إجراءات النظام البايومتري بالشكل الذي يضمن تحديد من يحق لهم الاقتراع حصرا وفق شروط النظام العامة ، سوف يؤدي الى عدم قيام اي انتخابات طبيعية ونظامية.

وأضاف الجميع يعلم ان بعض الاحزاب استحوذت على ما يقارب ثلاثة ملايين  بطاقة الكترونية اي في حال كانت نسبة المشاركة ٣٥ ٪ فأن جميع المقاعد محسومة لهذه الاحزاب المزورة، وكأن تظاهرات اكتوبر وثورة تشرين في عموم العراق ودماء مئات الشهداء والاف الجرحى ذهبت سداً كي تقوم هذه الاحزاب بالاستخفاف  بكل هذه التضحيات لتعود من جديد بواسطة التزوير “وكانك يا أبو زيد ما غزيت ”

ودعا الصجري جميع الكتل والنواب المستقلين لعدم الرضوخ والقبول بالانتخاب على هوية الناخب الالكترونية والذهاب الى النظام البايومتري فقط للحفاظ على انتخابات “وطنية نزيهة”.

كما طالب رئيس الجمهورية برهم صالح بعدم المصادقة على قانون انتخابات لا يعتمد النظام البايومتري حصراً في احتساب اصوات الناخبين في عموم العراق، وعدم منح اي استثناءات من ذلك بما فيها انتخابات الحركة السكانية والنازحين والمخيمات. محملا إياه “المسؤولية التأريخية” كون هذا الملف مفصلي وحساس أريقت لاجله دماء زكية و”لابد علينا جميعاً من الوفاء لهذه التضحيات وتحقيق مطالبهم وعدم الالتفاف عليها”

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.