الرئيسية / رئيسي / الصجري : ائتلاف العراق متعدد الاتجاهات ولا يمثله أي شخص باسمه

الصجري : ائتلاف العراق متعدد الاتجاهات ولا يمثله أي شخص باسمه

(المستقلة).. اكد امين عام تيار حقوق الشعب علي الصجري  ان دخول أي كيان ضمن ائتلاف انتخابي لا يعني ان يتحمل تبعات الاخطاء التي من الممكن ان يرتكبها  كيان او شخص اخر في الائتلاف.

وشدد الصجري في تصريح لـ(المستقلة) على ان تيار حقوق الشعب عندما قبل الدخول ضمن ائتلاف (العراق) كان ذلك وفق شروط منها ان تكون قيادة الائتلاف جماعية وان أي شخص لا يمثل الائتلاف باسمه ، ولكن شروط مفوضية الانتخابات جعلتنا نرضخ لنسمي احد الاشخاص رئيسا للائتلاف لأغراض ادارية بحتة لا علاقة لها بسياسة الائتلاف او توجهاته او تمويله وحتى حملاته الانتخابية.

وشدد على الائتلاف مكون ومدعوم من رجال اعمال وشخصيات عشائرية وسياسية مستقلة او تمثل كيانات مختلفة ، تم ائتلافها معا لخوض الانتخابات البرلمانية فيما تحتفظ بتوجهاتها الخاصة فيما بعد الانتخابات لذلك فهي لا يمكن ان تحمل تبعات تخص شخصا ما او كيانا ما داخل الائتلاف ، وان أي اجراءات تتخذها مفوضية الانتخابات يجب ان تتعلق بالكيان او الشخص المعني ولا تنسحب على الكيان ككل باعتباره متعدد الانتماءات.

وذكر الصجري ان تيار حقوق الشعب المشترك ضمن ائتلاف العراق ملتزم بشكل كامل بقوانين الانتخابات وكافة القوانين والانظمة والتعليمات ذات العلاقة وان مرشحيه يديرون حملاتهم الانتخابية باستقلالية ووفق التعليمات وبسلوك اخلاقي عالي المستوى ، لذلك لا يمكن تحميلهم مسؤولية اخطاء الاخرين وشمولهم بعقوبات جماعية كما حدث عندما شطب الائتلاف في محافظة ميسان بسبب تصرف منفرد يخص احد اعضاءه.

ودعا مفوضية الانتخابات الى ان تكون قراراتها مبنية على اساس تحديد المخطئ ومحاسبته وفق القوانين وان لا تحمل من يلتزم بالقانون والقواعد الانتخابية مسؤولية اخطاء افراد او كيانات بالنسبة للائتلافات ، مشددا على ان هذه الائتلافات هي ائتلافات انتخابية سيكون للكيانات الداخلة فيها شأن آخر وربما تحالفات اخرى بعد الانتخابات.

اترك تعليقاً