الرئيسية / رئيسي / الصافي يؤكد اهمية المشاركة بالانتخابات ويعدها فرصة عظيمة للتغيير

الصافي يؤكد اهمية المشاركة بالانتخابات ويعدها فرصة عظيمة للتغيير

(المستقلة).. أكدت خطيب جمعة كربلاء على ان “الانتخابات فرصة عظيمة للتغيير”، مشددة على ضرورة” إن يكون للأجهزة الأمنية موقف في حماية المراكز الانتخابية”.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء السيد احمد الصافي في خطبة الجمعة التي أقيمت في الصحن الحسيني ظهر اليوم “أمامنا ايام قليلة على موعد انتخابات مجلس النواب وقد مر في الخطب الماضية توضيح المرجعية الدينية العليا بشأن الانتخابات وبالرغم من ذلك لاتنقطع تساؤلات المواطنين في ظل موقفها رغم الإشاعات”.

وأضاف “للتأكيد نقول بان المشاركة في الانتخابات أمر بالغ الأهمية لان من خلالها يحدد مستقبل البلد وأولادنا وأحفادنا ومن لايشارك فانه يمنع الآخرين من تقرير المستقبل بدلا عنه فشاركوا في الانتخابات وعلى الإباء إن لايمنعوا أولادهم من المشاركة في الانتخابات وعلى الأزواج إن لايمنعوا الزوجات من المشاركة ايضاً”.

وأوضح آن “بلدنا العراق يعيش ظروفا صعبة ويواجه تحديات كبيرة ولاسيما في الملف الأمني والخدمي ومكافحة الفساد والانتخابات فرصة عظيمة للتغيير نحو الأفضل”.

وبين الصافي “على الجميع إن يستغلوا الفرصة من خلال اختيار قائمة صالحة تمتلكك رؤيا متكاملة لإدارة البلد خلال السنوات المقبلة وانتخاب شخصيات يتسمون بالإخلاص والكفاءة والحرص على العراق والعراقيين دون الذين يحرصون على ملذاتهم الشخصية “.

وأكد انه “ليس للمرجعية الدينية العليا موقفاً معلنا وأخر يتم الإيحاء إلى بعض الناس وموقفها واضح ولا لبس فيه ولاتحدد للمواطنين من ينتخبون وتريد منهم آن يتحملوا بأنفسهم هذه المسؤولية ولاتقول انتخبوا هذا وليس أنها تساوم بين الصالح وغيره ولاتتنصل عن مسؤوليتها الشرعية وترى آن مصلحة العراقيين هم من يختارون من يمثلهم في مجلس النواب استنادا على قناعاتهم الشخصية لا على قناعاتها “.

وتابع بالقول ان” المهمة ليست سهلة لكن لابد من السعي لأدائها بالصورة الممكنة “،مشددا على ضرورة آن “يكون للأجهزة الأمنية موقف في حماية المراكز الانتخابية وهذا مانقول وبيننا الانتخابات المقبلة أيام قليلة ونسال الله آن تكون الانتخابات فرصة طيبة للعراقيين” .(النهاية)

اترك تعليقاً