الرئيسية / اخر الاخبار / الشهرستاني يدعو الى استنهاض الهمم لمحاربة الارهاب ونشر المحبة والسلام

الشهرستاني يدعو الى استنهاض الهمم لمحاربة الارهاب ونشر المحبة والسلام

(المستقلة)..دعا نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني المفكرين واصحاب القلم الى استنهاض الهمم لمحاربة الارهاب ونشر المحبة والسلام.

وقل الشهرستاني في كلمة عند افتتحه المؤتمر الدولي الخامس للدراسات الاستراتيجية وخزنات الافكار صباح اليوم في بغداد ان العراق بلد التنوع الانساني لوجود فسيفسائه الجميل الذي تعايش على مدى العصور الماضية.

واشار الى ان هذا التجمع الذي تشهده بغداد العروبة والاسلام اليوم بوجود قادة الفكر ورعاة حرية المعتقد يعقد في وقت تتعرض الامة الاسلامية الى هجمة تكفيرية ترفض الاخر بل تجاوزت الى استهداف العرض والمال, وتسببت تلك الهجمة الشرسة بحدوث تخندقات طائفية ووصل الامر الى قتل الابرياء على الهوية واصبح المسلم يلجأ الى الدول البعيدة.

واوضح ان هذا المؤتمر الذي يجمع مراكز الفكر في الدول الاسلامية هو عامل للوحدة بدلا للصراع, وسيحقق معالجات نوعية للوقوف على العوامل الثقافية والاقتصادية والسياسية كي تكون عامل قوة لمجتمعنا.

واكد الشهرستاني ان العراق من خلال استضافته لهذا المؤتمر جاد على الانفتاح على دول العالم, وعلى الجميع من اصدقاء واشقاء ان يلعبوا دورا محوريا في محاربة الارهاب والتطرف الذي اصبح خطرا عالميا خصوصا في العراق الذي يستهدف فيه الوحدة الوطنية .

وقال اننا لا نريد لهذا الارهاب ان ينتقل لبلدانكم, داعيا الى التكاتف والوقوف صفا واحدا لاجتثاثه والخلاص منه.

واشار الى ان العراق كان سباقا في دعوة الدول الاسلامية من اجل مكافحة الارهاب والتطرف والدعوة الى التسامح الديني, مبينا ان التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر ما هي الا لتحقيق الوحدة الاسلامية وايجاد السبل الكفيلة لمحاربة التطرف والارهاب الاعمى.

يذكر ان المؤتمر يعقد للمدة من 21-22 شباط الحالي, بمشاركة وفود وشخصيات ومفكرين وسفراء ودبلوماسيين من 57 دولة عربية واجنبية.(النهاية)

اترك تعليقاً