الشمري لبعثة الاتحاد الاوربي : اذا صدرت بعض الافعال لبعض العناصر فهي لا تمثل توجه الحكومة

بغداد (إيبا)…بحث وزير العدل حسن الشمري مع مدير دائرة الشرق الاوسط في الاتحاد الاوربي كريستيان بيركر، والوفد المرافق له افق التعاون بين الوزارة وبعثة الاتحاد الاوربي في العراق في مجال التدريب وتقديم الخبرات في كيفية ادارة السجون وتنمية القدرات والوعي في مجال حقوق الانسان واحترامها.

وذكر بيان للوزارة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) عن الوزير انه اثنى ” على الدور الذي تقدمه البعثة بهذا الصدد متمنيا استمرار التعاون بما يخدم مستقبل العلاقات بين العراق والاتحاد الاوربي” ، مشيرا الى ” ضرورة ان يكون لبرلمان الاتحاد الاوربي اطلاع دقيق على مجريات الامور في العراق ” .

وأكد الوزير ان “السلبيات والممارسات الخاطئة لايمكن قبولها من اي احد وبغض النظر عن عنوانه الوظيفي، والحكومة لا تتبنى اي منهجية مساندة او داعمة للممارسات المخالفة للقوانين ولقضايا حقوق الانسان ، واذا صدرت بعض الافعال من بعض العناصر فهي لا تمثل توجه الحكومة العراقية، وانما هي سلوكيات شخصية توقع مرتكبيها تحت طائلة المحاسبة القانونية ” .

وتمنى وزير العدل ان تكون هناك زيارة لوفد كبير يمثل البرلمان الاوربي الى العراق للإطلاع على حقيقة الاوضاع فيه بايجابياتها وسلبياتها، وصولا الى الدقة في التقييمات التي يتم تبنيها. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد