الشمري :سنقدم تقرير برلماني مفصل عن اجراءات مداهمة صالات الروليت في بغداد

( المستقلة ) – اعلن النائب كاظم الشمري انه سيرفع تقريرا مفصلا الى البرلمان حول اجراءات رافقت عملية مداهمة واعتقال في صالات الروليت في العاصمة بغداد.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الشمري في بيان تلقت ( المستقلة ) نسخه منه اليوم السبت ، أنه :” بعد الاطلاع على مقاطع صوتية متداولة في شبكات التواصل الاجتماعي تتضمن استغاثة من قبل احد الموقوفين في قضية صالات القمار (الروليت) ، قام النواب كاظم الشمري وعالية نصيف وثابت العباسي بزيارة سجن البلديات ببغداد للاطلاع على اوضاع الموقوفين والتأكد من سلامة الاجراءات القانونية وسلامة مجريات التحقيق “.

وأضاف البيان  ” تم التأكد خلال الزيارة من أن اجراءات المحكمة كانت سليمة وقانونية وتراعي الجوانب الانسانية وتتعامل بإنصاف مع الموقوفين، ولاحظنا ان المحكمة تعمل حتى في اوقات العطل أي خارج اوقات الدوام الرسمي نظرا لوجود عنصر أجنبي في القضية وللحيلولة دون الاستمرار في حجز هؤلاء الاشخاص خارج المدة المحددة “.

وتابع البيان “أما بخصوص الاجراءات الاخرى التي لا علاقة لها بالمحكمة والتي تتضمن عملية المداهمة والاعتقال فسيتم تقديم تقرير مفصل حولها الى لجنة النزاهة النيابية وعرضها بعد ذلك على مجلس النواب لمناقشتها واتخاذ القرار المناسب الذي يضمن تطبيق القانون ومدى سلامته”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد