الرئيسية / سياسية / الشمري: اجراءات البنك المركزي صحيحة ويجب علينا دعمها

الشمري: اجراءات البنك المركزي صحيحة ويجب علينا دعمها

 بغداد ( المستقلة )..راى النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري،الجمعة ،ان اجراءات البنك المركزي العراقي بخصوص وضع شروط على المصارف لدخولها سوق شراء العملة هي أجراءات صحيحة وستكون لها نتائج مهمة لاستقرار العملة والسوق على المدى البعيد.

وقال الشمري في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي ،ان”الحديث عن ارتفاع سعر الدولار مقابل العملة المحلية بسبب اجراءات البنك المركزي بالزام المصارف  وضع ارصدتها في البنك المركزي كشرط  لدخولها سوق شراء العملة هو نتيجة حتمية متوقعة ولن تستمر لكونها رد فعل من المضاربين والمصارف الضعيفة لاجبار البنك المركزي على التراجع عن قراره”.

واضاف ان”اجراء البنك المركزي هو اجراء صحيح ومهني وسيكون له مردودات ايجابية كبيرة على الاقتصاد من خلال انهاء نفوذ المضاربين والمصارف غير الرصينة والحد من نفوذهم الذي ارهق السوق وجعله رهينة بنزواتهم والابقاء على فعالية المصارف القوية ذات المصداقية والضمان التي تعمل بشكل يخدم الاقتصاد المحلي”.

واكد الشمري على”ضرورة دعم اجراءات البنك المركزي للحيلوله دون اعادة تجار العملة من المستفيدين من ذبذبة اسعار السوق والذين يعتاشون على ادخال السوق المحلية في ازمات متلاحقة بين وقت لاخر لخدمة ارصدتهم التي بنيت على اكتاف المواطن الفقير”.(النهاية)

اترك تعليقاً