الرئيسية / رئيسي / الشريفي : لا تمديد في ساعات الاقتراع وتغلق المراكز بعد اكتمال آخر مصوت في الطابور

الشريفي : لا تمديد في ساعات الاقتراع وتغلق المراكز بعد اكتمال آخر مصوت في الطابور

بغداد (إيبا)… اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات انتهاء الاقتراع الخاص لمنتسبي القوات الامنية واستمراره فقط للناخبين الموجودين في طابور الاقتراع.

وقال رئيس الادارة الانتخابية مقداد الشريفي في تصريح نقلته فضائية العراقية الشبه رسمية  ” لا تمديد في ساعات الاقتراع وتغلق المراكز بعد اكتمال اخر مصوت في الطابور حسب اجراءات المفوضية “.

وبدأت اليوم السبت الانتخابات الخاصة لمنتسبي الاجهزة الامنية في المحافظات عدا محافظتي الانبار ونينوى وعدد المشاركين 733 الف منتسب ، فيما اعلنت مصادر في المفوضية ارجاع اكثر من 46 الف منتسب لعدم وجود اسمائهم وسيكون تصويتهم بالاقتراع العام.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات  اعلنت أن نحو 46 الفاً من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية من اصل المجموع الكلي البالغ نحو 733 الفا اخفقوا في المشاركة في التصويت الخاص الذي يجري اليوم، وفيما ارجع السبب الى عدم استكمال بياناتهم، المح الى امكانية مشاركتهم في التصويت العام في العشرين من الشهر الجاري.

وقال رئيس الدائرة الانتخابية مقداد الشريفي في مؤتمر صحفي عقده في بغداد إن “الارقام التي يحق لها المشاركة في التصويت من منتسبي الاجهزة الامنية والتي ابلغتنا عنها وزارتي الدفاع والداخلية وصلت الى 733 من منتسبي الجيش والشرطة”، مبيناً أن “46 الفا و223 من الرقم المذكور رجعوا ولم يتسن لهم التصويت”.

واضاف ان “المفوضية لم تستطع اصلا استكمال بياناتها فيما يتعلق بهؤلاء المنتسبين وارجعتها الى الوزارتين”، مشددا على انهم “غير مسموح لهم التوجه الى مراكز الاقتراع هذا اليوم”.

وأوضح الشريفي ان ” لدينا سجلا للتصويت الخاص والعام وان السجل العام ليس فيه اسماء الذين جرى استبعادهم”، ملمحا الى انهم “يمكن ان يصوتوا في التصويت العام”.

وتابع الشريفي انه فيما يتعلق بالرقابة الدولية على الانتخابات ان ” 204 مراقبا دوليا جرى اعتمادهم بالتنسيق مع اللجنة الامنية العليا لتوفير الحمايات لهم”.(النهاية)

اترك تعليقاً