الرئيسية / سياسية / الشذر : صعوبة التوافقات تمنع التوصل إلى حل مرض للازمة السياسية

الشذر : صعوبة التوافقات تمنع التوصل إلى حل مرض للازمة السياسية

بغداد ( إيبا ) … دعا قيس الشذر عضو مجلس النواب عن القائمة العراقية الكتل السياسية إلى ضرورة حل خلافاتها السياسية وخروج البلاد من أزمتها الراهنة كي تسير العملية السياسية بمسارها الصحيح ، وعدم تركها لتتفاقم أكثر مما هي عليه ألان وعدم ترحيلها إلى الدورة البرلمانية المقبلة لان ذلك سيؤثر على مواقف الكتل في الانتخابات التشريعية المقبلة .


وقال الشذر لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) إن “ذهاب الكتل السياسية إلى المؤتمر الوطني أمر مهم لتصفية الخلافات وإخراج البلد من الأزمة التي أثرت وبشكل واضح وكبير على العملية السياسية وعلى علاقات الكتل ببعضها وعلى علاقة المركزية بإقليم كردستان”. 


وأضاف الشذر أن “الواجب الوطني يحتم على الكتل السياسية حل الأزمة الراهنة وعدم ترحيل  الخلافات إلى الدورة البرلمانية المقبلة ، كون ذلك سيعقد الأمور ويزيد من صعوبة الحل ويؤثر حتى على سيرالانتخابات المقبلة ، على حد قوله”.


وأشار عضو العراقية إلى” وجود أطراف في العملية السياسية لديها إصرار على حل الخلافات العالقة ، لكن صعوبة التوافقات السياسية تمنع التوصل إلى حل مرض للجميع ، فضلاً عن غياب صدق النوايا لدى البعض من الكتل وفقدان الثقة بين الفرقاء السياسيين” . ( النهاية )


 

اترك تعليقاً