السيناتور ماكين يزور مناطق سورية يسيطر عليها الثوار

بغداد ( إيبا ).. أعلن المتحدث باسم السيناتور الأميركي جون ماكين أن الأخير قام بزيارة، هي الأولى من نوعها، إلى المناطق التي يسيطر عليها الثوار.

التقى ماكين بقادة في الجيش الحر داخل سوريا، وزار عدة مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية، وتأتي هذه الزيارة بعد نحو أسبوع من موافقة لجنة بمجلس الشيوخ بأغلبية ساحقة على تزويد المعارضة السورية بالسلاح.

وقال بريان روجرز مستشار ماكين “أستطيع أن أؤكد حصول هذه الرحلة ” ليؤكد بذلك ما نقله موقع “ذي دايلي بيست” الإخباري على الإنترنت.
وبحسب هذا الموقع، فإن السناتور ماكين أمضى بضع ساعات داخل الأراضي السورية، والتقى باللواء سليم إدريس قائد أركان الجيش السوري الحر، إضافة إلى ضباط آخرين في المعارضة المسلحة.

وأضاف الموقع أن قادة المعارضة المسلحة طالبوا الولايات المتحدة بزيادة دعمها لهم عبر تقديم أسلحة ثقيلة، وإقامة منطقة حظر جوي، وتوجيه ضربات جوية إلى مواقع تابعة للنظام.

ويعارض السناتور ماكين سياسة الرئيس باراك أوباما بالنسبة إلى سوريا، ويطالبه بتزويد المعارضة بالسلاح، بدلا من الاكتفاء بتقديم المساعدات الإنسانية.

وقبل نحو أسبوعين قام السفير الأميركي المكلف بالملف السوري روبرت فورد بزيارة مماثلة داخل الأراضي السورية، وتطرق مع القادة العسكريين للمعارضة إلى مسألة تزويدهم بالسلاح النوعي القادر على مواجهة ترسانة النظام الهائلة.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد