الرئيسية / اخر الاخبار / السيستاني يدعو المالكي الى عدم زج العراق والعراقيين في صراعات دموية

السيستاني يدعو المالكي الى عدم زج العراق والعراقيين في صراعات دموية

بغداد (إيبا)… دعا المرجع الديني علي السيستاني رئيس الوزراء نوري المالكي إلى عدم زج العراق والعراقيين في صراعات دموية على خلفية الازمة بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

وذكر بيان صادر عن مكتب السيستاني تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ” إن اية الله العظمى السيد علي السستاني (دام ظله) يدعو السيد رئيس الوزراء الى التحلي بالصبر وعدم زج العراق والعراقيين باي صراعات دموية يكون الشعب هو الخاسر الوحيد فيها”.

وكان الامين العام لوزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان جبار ياور اتهم قبل يومين المالكي بتسليح العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها، مشيراً الى استمرار تحشيد قوات الجيش الاتحادي في تلك المناطق.

واتهم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في وقت سابق المسؤولين الكورد بان تصريحاتهم لاتنم عن نية حسنة ، محذرا من أن تحريك القوات الكوردية صوب كركوك هو مسلك يمكن أو يحدث مخاطر لاتحمد عقباها .(النهاية)

2 تعليقان

  1. انصح االشعب ان لايصنع من صدا م اخر في العراق وتجعلوا فرعون لان الشعب عندمايصفق ويمدح ويتوسل في الحاكم يتفرعن ويطغي اعلمواان المالكي لايطيع المرجعية واذاتقول تنازل عن الحكم يسقط حتى المرجعية الدينة كماتخلفو اعن كلام السيد الشهيد محمد باقر الصدر ولكن ياخذونة عنوان انتخابي #انتبوا ايها الشعب واطيعو المرجيعة #خادمكم

  2. محمد العراق

    ما كو داعي لخوف الاكراد هاي عنتريات المالكي قبل الانتخابات و بالنهايه راح يتصالحون و يحكم نوري المالكي لدوره ثالثه لعبت نفسنه من هالافلام
    و اكيد المرجعيه متخفي عليهه هالافلام

اترك تعليقاً