الرئيسية / اقتصادية / السياحة النيابية : تخفيض ضرائب الفنادق والشركات السياحية في الإقليم ايجابية لتعزيز القطاع السياحي

السياحة النيابية : تخفيض ضرائب الفنادق والشركات السياحية في الإقليم ايجابية لتعزيز القطاع السياحي

 بغداد( إيبا ).. أشاد رئيس لجنة السياحة والآثار النائب بكر حمه صديق ، بمشروع  تخفيض الضرائب على الفنادق والشركات السياحية ودعمها لتشجيع القطاع السياحي في إقليم كوردستان ،داعياً: ان تعمم هذه الإجراءات في عموم العراق لدعم القطاع السياحي الذي يعبر المورد الثاني لميزانية الدولة بعد النفط .

وقال صديق في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) اليوم السبت ” إن إعلان الهيئة العامة للسياحة في اقليم كوردستان عن تخفيض الضرائب على الفنادق والشركات السياحية ستسهم بتعزيز وتشجيع القطاع السياحي ،مؤكداً: أن قطاع السياحة يعتبر المورد الثاني لميزانية العراق بعد النفط ويجب ان تعمم هذه الإجراءات في عموم العراق “.

وأضاف : ان خطوة تخفيض الضرائب خطوة ايجابية لكن يجب ان تكون جادة وملحقة بتسهيل أجازات الاستثمار للمستمر الأجنبي والمحلي للنهوض الحقيقي بقطاع السياحة .

وتابع صديق : ان هيئة السياحة والاثار تعاني من مشكله يجب تذليله من قبل حكومة الإقليم  وهي ارتباطها بوزارة البلديات والاشغال العامة وهو امر غير محبب به ويجب ان تستقيل بوزارة واحدة لتغطية جميع نشاطاتها لتلعب دورها الاساسي بتنشيط قطاع السياحة  .

وكان أقليم كوردستان قد اعلن امس الجمعة عن تخفيض الضرائب على الفنادق والشركات السياحية ودعمها لتشجيع القطاع السياحي في الاقليم ووضع نظام جديد لتحديد الضرائب السنوية للفنادق وتخفيف تلك الضرائب بشكل مناسب لاسيما تلك الواقعة خارج المدن الرئيسة في الاقليم.(النهاية)

اترك تعليقاً