الرئيسية / عامة ومنوعات / السوداني : لابد لنا من التصدي للتحديات الكبيرة التي يواجهها العراق ومحاربة الفكر المتطرف

السوداني : لابد لنا من التصدي للتحديات الكبيرة التي يواجهها العراق ومحاربة الفكر المتطرف

(المستقلة)..قال وزير حقوق الانسان محمد شياع السوداني ان حقوق الانسان في العراق مصانة على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه المجتمع العراقي، مشددا على ضرورة محاربة الفكر المتطرف ومساندة القوات الامنية في حربها ضد الارهاب.

واضاف السوداني في لقاء له مع شيوخ قضاء الدجيل التابع لمحافظة صلاح الدين: ان من اولويات عمل الوزارة المهمة هي نشر ثقافة حقوق الانسان والتأكيد على مبادئها وقيمها الانسانية، لذلك نحن في تواصل مستمر مع المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من اجل ترسيخ هذه المفاهيم من خلال اقامة الورش والدورات التدريبية ونشر البحوث والدراسات التي تصب في هذا الجانب من اجل اشاعة مفاهيم العدل والمساواة والحرية واحترام الاخر.

واشار الى ان هذه المفاهيم التي لم تكن موجودة في زمن النظام الدكتاتوري ،كما ان الوزارة اقامت العديد من الدورات للاجهزة الأمنية من اجل التعامل مع المواطن العراقي بالشكل الذي لا يمس حريته وكرامته.

 واضاف: ان العراق يواجه تحديات كبيرة ولابد للجميع التصدي لها بكل قوة وبسالة، ويجب محاربة الفكر المتطرف الذي يعمل على تمزيق وحدة ابناء الشعب مثلما يجب العمل على مساندة القوات الامنية بكل الوسائل لانها تدافع عن وحدة العراق وكرامة المواطن العراقي في حربها ضد قوى التخلف والظلام والارهاب.(النهاية)

اترك تعليقاً