السهيل تتفق مع الحسن بن طلال على عقد مؤتمر دولي في اهوار العراق

 

(المستقلة).. أكدت سفيرة العراق لدى المملكة الاردنية الهاشمية صفية طالب السهيل ضرورةِ الاهتمامِ بأهوارِ العراقِ التي تُعد اكبر المسطحات المائية في الشرق الاوسط خصوصاً بعد ضمها الى قائمة التراث العالمي.

ووجهت السهيل لدى مرافقتها الوفد العراقي المشارك في أعمالِ الَمؤتمر الدولي لإدارة الاهوار والاثار، الدعوة للامير الحسن بن طلال لزيارة اهوار جنوب العراق، وعقد مؤتمر دولي برعاية الامير ومجلس الحسن خلال هذا العام في محافظات العراق الجنوبية وبالتنسيق مع سفارة جمهورية العراق في عمان.

كما جرى اثناء اللقاء استعراض الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية والمحافظات الجنوبية في تطوير الاهوار بما يعكس الصورة الحقيقية لقيمتها البيئية وما تمثله من علامة بارزة في تاريخ العراق.

واعرب الوفد عن سروره ورغبته بترسيخ وتعزيز افاق التعاون بين البلدين في مجال تطوير البيئة والحفاظ على الاهوار والاثار والاستفادة من الخبرات والتجارب لدى المملكة وسموه وعلاقاته المتميزة مع العديد من المنظمات والمؤسسات الدولية.

بدوره اكد الحسن بن طلال دعمه الكامل لتطوير وتنمية المحميات البيئية والاثارية التي تنتشر في جمهورية العراق، و وعد بتلبية دعوة الوفد العراقي لزيارة مناطق الاهوار واقامة مؤتمر دولي لدعم المحافظات الجنوبية في سعيها لإعادة الاعمار وحماية اثارها التاريخية ومحمياتها المائية.

و ضَم الوفد العراقي كلا من محافظ ميسان علي دواي ،ومحافظ ذي قار يحيى الناصري اضافة الى رئيس مجلس محافظة ذي قار حميد الغزي ،والنائب الاول لمحافظ البصرة محمد نجم التميمي، و ليث شبر عن المركز الوطني للمياه والطاقة.

يذكر ان الوفد العراقي  قد شارك في أعمال المؤتمر الدولي لإدارة الاهوار والاثار الذي نظمه الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة”IUCN”في الاردن الثلاثاء الماضي.

كَمَا نَظمتْ السفَارَة العراقية لِقاءً للوفدِ العراقي مَع رَئيس لِجنة الإخوة في مَجلسِ النوّابِ الاردني النائب احمد اللوزي وعدد من شخصيات الجالية من كبار المستثمرين لجذب الاستثمارات لدعم الأهوار والاثار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد