الرئيسية / رياضية / السماوة تحتضن اكبر نشاط رياضي مدرسي في العراق

السماوة تحتضن اكبر نشاط رياضي مدرسي في العراق

(المستقلة).. انطلقت في ملعب السماوة الاولمبي الدورة المدرسية لألعاب القوى للإعداديات (بنين ، بنات)  بمشاركة جميع مديريات التربية في العراق  عدا اقليم كردستان .

وقال محافظ المثنى “جميل جدا ان نشاهد محافظتنا تحتضن جميع ابناء المحافظات تحت خيمة العراق الواحد ، وهذا دليل على ان المثنى التي اثبت اهلها وطنيتهم ، قادرة على احتضان جميع الطوائف والاديان ” .

واضاف ”  راينا في بطولة  عروس الالعاب ،المشاركة الواسعة والاندفاع والحماس لدى طلبتنا المشاركين في هذه البطولة والالعاب الاخرى المشابهة تبعث رسالة لكل الاوساط الرياضية وتدعو للاهتمام بها والاخذ بيد ابطالها الذي يشكلون ثروة رياضية ومشاريع ابطال ننافس بها دول العالم وكذلك العمل على زجهم في دورات تدريبية خاصة “.

الميالي ابدى سعادته لنجاح التنظيم واكد  “هذه البطولة وغيرها مؤشر نجاح على قدرة المثنى على تنظيم البطولات  الرياضية والمهرجانات وكافة الفعاليات   الوطنية ، وحافز لنا جميعا للاهتمام واعداد الفرق واللاعبين ضمن منظومة العمل الجاد للنهوض بالرياضة المدرسية التي تعد القاعدة والاساس لبناء رياضة عراقية “.DSC_0319

فيما اشاد وكيل وزارة التربية ابراهيم حسن عبد ”  بالتنظيم الجيد للبطولة والدعم المقدم من قبل محافظ المثنى السيد ابراهيم الميالي  لإنجاحها  “.

واضاف ” شارك بالبطولة ما يقارب الف لاعب ولاعبة وهو عدد كبير ، لكن التنظيم الجيد ساهم في تجاوز العقبات  “.

واكد عبد ” الانجازات الرياضية التي حققتها الفرق المدرسية  في السنوات الاخيرة وخاصة في المشاركات العربية والدولية  يدل  على ان هناك توجه صحيح في ادارة الحركة الرياضية المدرسية والعمل على الارتقاء بها ورفد منتخبات العراق للناشئين والشباب باللاعبين واللاعبات “.

واشار  الى ان”  وزارة التربية قد اولت اهتماما خاصا للحركة الرياضية المدرسية من خلال التأكيد على درس التربية الرياضية في المدارس ولكافة المراحل الدراسية وايضا رفع مخصصات اللاعبين المشاركين في البطولات المدرسية سواء في داخل العراق او في المشاركات العربية او الدولية “.

اترك تعليقاً