الرئيسية / تنبيهات / السفير الكندي بالعراق يبحث الاستثمار في ميسان

السفير الكندي بالعراق يبحث الاستثمار في ميسان

(المستقلة)/علي قاسم الكعبي/.. بحث محافظ ميسان علي دواي مع السفير الكندي في العراق، التعاون المشترك بين محافظة ميسان ودولة كندا.

وقال بيان عن المكتب الإعلامي لمحافظ ميسان تلقت (المستقلة) نسخة منه ان دواي استقبل بمكتبه في ديوان المحافظة اليوم الأحد 2019/3/24 ، السفير الكندي في العراق وجرى اثناء اللقاء بحث التعاون المشترك بين محافظة ميسان ودولة كندا في مجال المشاريع الاستثمارية بالمدينة الصناعية وبقية المشاريع الاستثمارية الأخرى .

وأشار الى مناقشة موضوع نقل الصلاحيات إلى المحافظات وتطوير القدرات في مجال اللامركزية من خلال تدريب الموارد البشرية بالتعاون مع معهد الحوكمة الكندي .

وأضاف البيان ان دواي  أستعرض إمكانيات المحافظة من الثروات المعدنية والنفط والغاز والمواد الأولية والموارد البشرية والخبرات في كافة المجالات . بالإضافة إلى خصائص المحافظة من الناحية الصناعية والزراعية وخصوصيتها من ناحية الموارد المائية والمحاصيل الزراعية .

وأوضح  أن محافظة ميسان قد أكملت معظم خدمات البنى التحتية وباشرت بمشاريع البنى الفوقية مثل الماء الصالح للشرب ومشاريع الصرف الصحي وشبكات الكهرباء والخدمات البلدية وخدمات الطرق والجسور وغيرها .

من جانبه أبدى السفير الكندي استعداده للتعاون مع محافظة ميسان للاستثمار في مختلف القطاعات كون محافظة ميسان جاذبة ومستقطبة للمستثمر الأجنبي وأبدى ارتياحه لما تقدمه الحكومة المحلية من خدمات للمواطن الميساني،واعدا ببذل الجهود للتعاون في مجال نقل الصلاحيات واللامركزية الإدارية في الحوكمة الإلكترونية .

اترك تعليقاً