الرئيسية / عامة ومنوعات / السفير العراقي في طوكيو يبحث التعاون مع المركز الياباني للتعاون الدولي

السفير العراقي في طوكيو يبحث التعاون مع المركز الياباني للتعاون الدولي


(المستقلة).. زار سفير جمهورية العراق لدى اليابان علاء الهاشمي المركز الياباني للتعاون الدولي (JICE) الذي يعد من المؤسسات اليابانية شبه الرسمية المتخصص بأعداد الدورات التدريبية الخاصة بـ ( تنمية القدرات البشرية) وبالتنسيق مع وكالة اليابان للتعاون الدولي (JICA) .

وقدمت مديرة المركز السيدة (Yamano) شرحاً موجزاً عن طبيعة المهام التي يقوم به المركز أعلاه بضمنها تنسيق قبول الطلبة الأجانب الوافدين الى اليابان.

وقالت (Yamano) بأن المركز بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق التي تنص على وضع آلية أتفاق يسمح بموجبه أستضافة الطلبة العراقيين المؤهلين لبرنامج المنح الدراسية للالتحاق بـ الجامعات اليابانية لنيل شهادات الدكتوراه والماجستير.

 وإفادت مدير المركز بإن حال توقيع مذكرة التفاهم سيباشر المركز باستحصال مقاعد دراسية في الجامعات اليابانية  للطلبة العراقيين  .

من جانبه اشار الهاشمي الى أن الكثير من الطلبة العراقيين يتمتعون  بالزمالات الدراسية خارج العراق وانه يرغب بان يرى الكثير منهم يدرسون في اليابان ،مؤكداً ضرورة التواصل وتكثيف آواصر التعاون بين السفارة العراقية في طوكيو والمركز أعلاه الذي سينعكس أيجاباً على العلاقات الثنائية العراقية-اليابانية التي تشهد حالياً أسمى مراحل الأزدهار والتقدم .

 

اترك تعليقاً