الرئيسية / اخر الاخبار / السفير السعودي : زيارات قريبة لمسؤولين عراقيين وافتتاح اكبر ساحة للتبادل التجاري

السفير السعودي : زيارات قريبة لمسؤولين عراقيين وافتتاح اكبر ساحة للتبادل التجاري

( المستقلة ) متابعة /- اعلن السفير السعودي في العراق، عن عزم بلاده افتتاح أكبر ساحة للتبادل التجاري على حدودها الشمالية مع العراق خلال الاربعة أشهر المقبلة، مؤكداً عن وجود زيارات قريبة لمسؤولين عراقيين الى السعودية.

وقال الشمري في تصريح اوردته صحيفة الشرق الاوسط اللندنية وتابعته ( المستقلة ) اليوم الخميس ، ان “مجلس التنسيق السعودي – العراقي سيعقد في العاصمة العراقية بغداد في آذار المقبل، ومن المنتظر توقيع الكثير من الاتفاقيات وإطلاق عدة مشروعات بين البلدين على هامش الاجتماع”.

واضاف الشمري أن “العلاقات السعودية العراقية في افضل حالاتها” كاشفاً عن أن “هناك زيارات قريبة لمسؤولين عراقيين للسعودية”.

وتابع “سيتم منح تأشيرات للعراقيين من بغداد خلال الشهرين المقبلين والافتتاح الرسمي للقنصيلة السعودية هناك”.

واشار الشمري الى انه “من المتوقع افتتاح منفذ عرعر الحدودي بشكل رسمي في حزيران المقبل”. مبيناً ان “أن المنفذ الحدودي مع العراق سيحتوي أكبر ساحة تبادل تجاري بين البلدين، وستكون في الجانب السعودي” لافتاً إلى أنه “مع افتتاح المنفذ كل البضائع التي يستوردها التجار العراقيون من السعودية ستقل تكلفتها، فبدلاً من دخولها عبر دول مجاورة سيكون دخول هذه البضائع مباشرة، كما سينعكس ذلك على الحركة الاقتصادية داخل العراق”.

وزاد بالقول “كذلك يمكن للعراقيين استخدام موانئ السعودية على البحر الأحمر في عمليات التصدير والاستيراد من أوروبا وأفريقيا، كما سيكون طريق الحج والعمرة مفتوحاً طيلة أيام السنة عبر هذا المنفذ، والدول المجاورة للعراق ستستفيد من خلال عبور الحجاج والمعتمرين عبر هذا المنفذ إلى مكة والمدينة المنورة”.

اترك تعليقاً