الرئيسية / اخر الاخبار / السعودية توقف عددا من خطباء المساجد تحدثوا فى السياسة

السعودية توقف عددا من خطباء المساجد تحدثوا فى السياسة

بغداد (المستقلة).. كشف مسئول دينى سعودى، أنه تم إيقاف عددٍ من خطباء الجمعة وشطب قيد آخرين من بين ما يقرب من 30 خطيباً تحدثوا فى السياسة خلال خطبهم.

 وقال وكيل وزارة الشؤون الإسلامية المساعد لشؤون المساجد الشيخ عبد المحسن آل الشيخ، فى بيان له اليوم نشرته صحيفة “الوطن أونلاين”، إن الوزارة تتابع كل من سجلت عليه حالة سابقة، دعيا” للتعاون والتنسيق بين الجهات ذات الصلة للكشف عن الخطباء الذين يدخلون السياسة فى خطبهم”.

وأضاف أن “الناس لا يحتاجون للسياسة فى منابرهم، وإنما هم فى حاجة إلى المواعظ من القرآن والسنة، وما ينفعهم فى أمور دينهم، وذلك لا يعنى ألا يتكلموا عن الواقع، ولكن يربطونه بتأصيلات شرعية شريطة عدم الميل إلى السياسة أو التحزب”.

وكان مفتى عام السعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ دعا فى أغسطس من العام الماضى خطباء المساجد إلى عدم إشغال المصلين بـ”أمور السياسة”.

 وأوقفت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية خطيب جامع الشيخ محمد بن عبد الوهاب فى الرياض فى أعقاب خطبة ألقاها فى صلاة العيد من العام الماضى حث فيها العلماء ونساء المسلمين على تحريض الشباب على حمل السلاح والنفير إلى دول تشهد ثورات وقلاقل. (النهاية)

اترك تعليقاً