الرئيسية / عربي و دولي / عربي / السعودية تعلن الاخوان المسلمين والنصرة وداعش جماعات إرهابية

السعودية تعلن الاخوان المسلمين والنصرة وداعش جماعات إرهابية

(المستقلة)..نقل التلفزيون السعودي عن بيان لوزارة الداخلية إن المملكة أعلنت رسميا جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

وأعلنت السعودية أيضا جماعتي جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) اللتين يقاتل أفرادهما في سوريا جماعتين إرهابيتين.

ومن بين المنظمات التي أعلنتها السعودية إرهابية حزب الله في السعودية وجماعة الحوثي وكذلك كل جماعة أطلقت على نفسها مسمى تنظيم القاعدة.

وقالت قناة تلفزيون العربية نقلا عن بيان وزارة الداخلية إن العمل بالأمر الملكي في شأن المنظمات المعلنة إرهابية سيبدأ اعتبارا من يوم الأحد.

وأضاف البيان بحسب القناة “من يخالف ذلك بأي شكل من الأشكال منذ هذا التاريخ سيتم محاسبته على كافة تجاوزاته السابقة واللاحقة لهذا البيان.”

وتابع “كل من شارك في أعمال قتالية خارج المملكة بأي صورة كانت (يمنح) مهلة إضافية مدتها 15 يوما اعتبارا من صدور هذا البيان لمراجعة النفس والعودة عاجلة إلى وطنهم.”

وتأتي الخطوة التي اتخذت الجمعة على ما يبدو تنفيذا لمرسوم ملكي صدر الشهر الماضي قالت فيه الرياض إن اي مواطن سعودي تثبت مشاركته في صراعات في الخارج سيعاقب بالسجن لمدة تتراوح بين ثلاثة أعوام و20 عاما.

وتسعى السلطات في المملكة الى إثناء السعوديين عن الانضمام لمقاتلي المعارضة السورية للحيلولة دون تحولهم الى مصدر تهديد أمني لدى عودتهم الى البلاد.

وتشعر الرياض بالقلق من جماعة الاخوان التي تحاول بناء قاعدة دعم داخل المملكة منذ موجة الانتفاضات التي اجتاحت عددا من الدول العربية. (النهاية)

اترك تعليقاً