السعودية تطلق مهرجان صيفي في مدينة “عنيزة “

(المستقلة)..ينطلق مطلع شهر تموز (يوليو) المقبل في مدينة عنيزة السعودية المهرجان الصيفي السنوي الذي تحتضنه عنيزة وهي مدينة صحراوية تقع الى الوسط في المملكة العربية السعودية .

ويعد مهرجان عنيزة الصيفي واحداً من أقدم و أهم المهرجانات الصيفية في السعودية وفي منطقة الخليج العربي .

مهرجان صيفي بدرجة حراره 50ْ

 

انطلق مهرجان عنيزة الصيفي في مطلع الالفية الجديدة .وسط إستغراب شديد من الجميع ومن المؤسسات العاملة في قطاعي السفر والسياحة .فلم يسبق أن تبنت مدينة صحراوية درجة الحرارة بها تصل الى ال50 مهرجاناً صيفياً .فكانت مدينة عنيزة هي صاحبة سبق الريادة في هذا المضمار ..

فهي المدينة الاولى ذات الطقس الشديد الحرارة وذات التضاريس الصحراوية الجافة التي امتلكت مهرجاناً صيفياً .. لتكون هي النموذج التي احتذت به الكثير من المدن الصحراوية التي تبنت فيما بعد المهرجانات الصيفية المماثلة .

الهوية الخاصة

الهوية السياحية للمدينة السعودية الصحراوية (عنيزة)كانت هوية ونموذج خاصان جداً ..فقد ايقن صناع الحراك السياحي بعنيزة في بدايات التأسيس ضرورة تحديد الهدف والمسار .. فصنعت فعاليات المهرجان لتكون مناسبة بالدرجة الاولى لأهالي المدينة والمدن المجاورة والاهالي المدينة الساكنون خارجها .. والراغبون في قضاء الاجازة الصيفية مع اهلهم وذويهم في عنيزة كان هذا المسار الاول والانطلاقة .

الإرث التاريخي السياحي :

مدينة عنيزة السعودية التي اوجدت لنسفها مكانه بارزه وهامه على خارطة السياحة العربية تطلق بعد ايام مهرجانها الصيفي الاكبر الذي يحوي على مئات البرامج والفعاليات .

في 31 موقعاً مختلفاً .. لتشمل الفعاليات المسرحية والفنية والفعاليات الرياضية والفعاليات الإجتماعية والترويحية والتسويقية

قد يعجبك ايضا

اترك رد