الرئيسية / سياسية / السعد تطالب بايقاف تنفيذ حكم الاعدام بصياد عراقي محتجز في الكويت

السعد تطالب بايقاف تنفيذ حكم الاعدام بصياد عراقي محتجز في الكويت

بغداد (إيبا)…طالبت النائب عن محافظة البصرة سوزان السعد الحكومة بالتدخل العاجل لايقاف تنفيذ حكم الاعدام بحق صياد عراقي محتجز في الكويت.

وقالت في تصريح تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم الخميس ” ان ترك مواطنين عراقيين في معتقلات وسجون دول مجاورة وتصدر احكاما بحقهم من دون ان يكون للحكومة العراقية اية دور او اطلاع امر يثير الاستغراب”.

واضافت السعد القيادية في كتلة الفضيلة النيابية ” لم نطالب الكويت باطلاق سراح الصياد الذي اتهمته عناصر حرس السواحل الكويتية بانه اطلق النار عليها وقتل احدها ، ولكننا نصرعلى تقصي حقيقة الامر ومعرفة التفاصيل عن الحادث “.

وتابعت ” يجب ان تشكل هيئة تضم محامين عراقيين للدفاع على الصياد المعتقل للوقوف على حقيقة الامر وان لا تترك الامور برمتها للقضاء والدفاع الكويتيين “.

وعبرت عن استغرابها من ادعاءات عناصر خفر السواحل الكويتية من ان الصياد العراقي هو من اطلق النار وقتل احد افرادها ومن المتعارف عليه ان الصياد عندما يخرج للصيد لا يصطحب معه سوى ادواته فماذا يفعل بالسلاح “. (النهاية)

3 تعليقات

  1. الفضيلة والتيار الصدري والعراقية مثل الغربان نغيق بدون اي فائدة تذكر لهم مثل الديج يوكف علئ الزبالة ويعوعي فقط اتهامات وسب وشتم وكنما هم خارج قوس

  2. حليوة الحجية بلكي تحجون وياها اذا متزوجة لان انا كلش معجب ب (الفضيلة)

  3. حسام العبودي

    للأسف الشديد هذه الايام حملة الاعدامات في الدول المجاورة للعراقيين اصبحت شئ لا يطاق على اسباب واهية من دون رأي القضاء العراقي وكان العراقي لا مسؤول عنه ابدا ولكن لو احدث العراقي مشكلة تمس بلده فسوف تتلاقفه السلطات لتعاقبه اما حقوقه والدفاع عنه فهذا لا شغل للحكومة فيه …نعم اصبح دم العراقي سهل وميسور لاي شخص في اي دولة مجرد يقدم شكوى على عراقي يعدم …هذه نتيجة الانتخابات التي لطخنا اصابعنا من اجلها بالحبر الازرق البنفسجي ..تبين لنا اليوم اننا وقعنا بالحبر الاحمر الدموي واعطينا رخص للدول المجاورة بإعدامنا لللمجاملة

اترك تعليقاً