الرئيسية / امنية / السعد تطالب بالتحقيق مع آمر فوج بالجيش العراقي في البصرة

السعد تطالب بالتحقيق مع آمر فوج بالجيش العراقي في البصرة

 

طالبت النائب عن التحالف الوطني سوزان السعد بفتح تحقيق عاجل مع العقيد الركن امر الفوج الثالث اللواء 52 فرقة 41 الذي اعتدى على صيادين في سيطرة العبارة  قضاء المدينة  باطلاق الشتائم عليهم وعلى رمز من رموز اهل البيت عليهم السلام بغية إثارت الطائفية المقيتة .

وقالت السعد في بيان لها ان امر الفوج تعرض  يوم الاحد الماضي الى مجموعة من صيادي البصرة بعد عودتهم من رحلتهم في الصيد من دون اي سبب يذكر ما دفعهم الى رفع شكاوى الى مسؤولي المجلس المحلي في القضاء.

 وتابعت السعد ان العقيد الركن كرر في اليوم التالي تجاوزه على مجموعة من اهالي العشائر في المنطقة كانوا مجتمعين في احدى الحسينيات ليتظاهروا رافضين هذه الاعتداءات وامر اتباعه باطلاق النار عليهم ما اسفر عن اصابة اربعة منهم واحدهم في حالة حرجة  في مستشفى الفيحاء .

 واستطردت  بعد ان تم الاتصال برئيس كتلة الفضيلة النيابية عمار طعمة وانا شخصيا سارعنا الى الاتصال  بمسؤولي جهاز الاستخبارات في وزارة الدفاع وبعدها قائد عمليات البصرة وقائد الفرقة 14 وتم تشكيل لجنة لتقصي حقائق الامر والتي بدورها قررت القاء القبض على آمر الفوج وبعض الضباط والمنتسبين ممن كان معه اثناء الحادث وارسلوا فورا الى بغداد مع الشهود من اهل المنطقة والمشتكين .

 وشددت السعد على ضروة ان يعاد النظر بآلية منح الرتب العسكرية من خلال التقصي عن السيرة الذاتية للمرشح قبل ان يتم منح اي منصب هام  في الوزارات الامنية ، سيما ان هذا الامر ساهم بشكل فاعل بتردي الوضع الامني وجعل الوزارات الامنية مخترقة.(النهاية)

اترك تعليقاً