الرئيسية / سياسية / السعد تتهم دولا اقليمية باستغلال الشباب العاطلين عن العمل في تشكيل مجاميع مسلحة

السعد تتهم دولا اقليمية باستغلال الشباب العاطلين عن العمل في تشكيل مجاميع مسلحة

بغداد (إيبا)… اتهمت النائبة عن كتلة الفضيلة النيابية سوزان السعد دولا اقليمية لم تسمها باستغلال الشباب العاطلين عن العمل لتشكيل مجاميع مسلحة تثير الشك والريبة لتحقيق اهداف معينة في العراق .

وقالت السعد في بيان صحفي تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم ” ان محاولات بعض الدول الاقليمية لزعزعة امن العراق ناتج عن عدم ارتياحها من التطور الحاصل  فيه ، وخاصة بعد ان مارس الديمقراطية كاول دولة عربية نهضت بعد مرور سنين طوال من القمع “.

واضافت السعد ” انه برغم محاولات العراق الحثيثة لفتح صفحة جديدة مع جميع الدول وخاصة  المجاورة منها مبنية على اسس التعاون والاحترام المتبادل ،  لكن بعضها يدفع باتجاه الابقاء على التوتر في العلاقات من خلال الاستمرار بالتجاوزات سواء على النفط او الحدود او غير ذلك من دون ان تأبه لاي شيء”.

ودعت السعد ” المرجعيات الدينية والحكومات المحلية وشيوخ ووجهاء العشائر والمنظمات الحكومية وغير الحكومية الى تبني  دورا فاعلا في التصدي لتلك المحاولات التي تحاول اضعاف العراق ارضا وشعبا ، والوقوف بوجه اي مشروع يهدف الى استغلال الشباب في اعمال غير مشروعة”.

واكدت السعد ” ان المرحلة الحالية تفرض على الجهات المختصة تشديد اجراءاتها التفتيشية و زيادة نشر السيطرات الثابتة على الطرق الخارجية  فضلا عن أعتماد أسلوب نصب السيطرات المفاجئة على تلك الطرق في اوقات غير معلومة  كي تتمكن من مبغاتت تجارالاسلحة ومعرقة المصدر الممول لهم “. (النهاية)

اترك تعليقاً