الرئيسية / عامة ومنوعات / السعد : ازمة السكن وظاهرة التجاوزات السبب الرئيس في تردي التيار الكهربائي

السعد : ازمة السكن وظاهرة التجاوزات السبب الرئيس في تردي التيار الكهربائي

بغداد (إيبا)…. عزت عضو لجنة النفط والطاقة النيابية سوزان السعد استمرار مشكلة التيار الكهربائي المتردي هي ازمة السكن الخانقة التي يعاني منها البلد .

وقالت السعد  في بيان لها تلقته ووكالة الصحافة المستقلة (إيبا)..  ” ان مشكلة السكن دفعت بالكثير من المواطنين الى التجاوز على املاك الدولة والبناء العشوائي الذي ادى الى زيادة الجهد على الخطوط الناقلة للتيار الكهربائي وبالتالي انقطاعه”.

واوضحت السعد ” ان تفاقم مشكلة السكن ساهمت وبشكل فاعل بتردي التيارالكهربائي ، وخاصة في محافظة البصرة حيث توجد اعداد كبيرة من المواطنين المتجاوزين “مشددة على ان ” هؤلاء عراقيون ولهم الحق في هذه الخدمة ، لكن يجب ان تتم على اسس صحيحة ومدروسة”.

وطالبت عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية ”  وزارة الكهرباء بتبني الحلول الصحيحة والمدروسة ووضع الخطط السليمة والكفيلة بحل هذه المشكلة ،لا سيما من خلال رفد مناطق التجاوزات السكانية “بمحولات كهربائية” وشمولها بالخدمة اسوة بباقي المناطق لانها باتت تمثل واقع حال”.

وبينت السعد ” ان توفير محولات كهربائية للمتجاوزين سيجعلهم يعزفون عن التزود بالتيار من المناطق السكنية القريبة منهم ما يتطلب وقفة جادة من الحكومة لوضع الحلول المناسبة للمتجاوزين من خلال توفير بدل سكن ملائم لهم”.

وناشدت السعد ” المواطنين بعدم التجاوزات على الشبكة الكهربائية لكي ينعم الجميع باستقرار التيار الكهربائي بصورة متساوية ” ,مشيرة إلى ” أن هناك ما يقارب 40 إلف متجاوز على الشبكة الوطنية والربط غير القانوني للمقاييس مما يتسبب إلى ضياع الملايين من مبالغ الجباية والتي يمكن من خلال هذه المبالغ الضائعة ان تستفيد منها وزارة الكهرباء بتأهل وإنشاء والمشاريع الكهربائية وتوفير الوقود لديمومة استمرار عمل المحطات”. (النهاية)

اترك تعليقاً