السعدي: يعلن تأييده لاستمرار الاعتصامات ويؤكد حق الدفاع عن النفس ضد أي اعتداء

بغداد (إيبا)… اعلن المرجع الديني السني الشيخ عبد الملك السعدي تأييده لاستمرار الاعتصامات التي تشهدها ستة من المحافظات العراقية ذات الغالبية السنية ، وفيما اشار الى انه الخيار الوحيد  لتحقيق مطالب المتظاهرين ، لافتا الى حق الدفاع ضد أي اعتداء .

وقال الشيخ السعدي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الثلاثاء ان “الاستمرار بالاعتصامات والمظاهرات والجمعة الموحدة ، وبشكل اقوى من ذي قبل، هو خيارنا الوحيد ، لأجل استحصال حقوقنا ، بعد ان رفضت الحكومة مبادرتنا بإعمالها “، مؤكدا على “الحفاظ على سلمية المظاهرات مع حق الدفاع عن النفس ضد أي اعتداء كان “.

وأشار السعدي الى خياري المواجهة المسلحة او اقامة الاقاليم التي هدد بها المعتصمون في المحافظات الستة بالقول ان”ماعدا خيار المظاهرات هو امر مختلف فيه من قبل الشعب “.

واكد السعدي ان “فيه مصير أمَّة لذا يحتاج إلى قرار توافقي من قبل الشعب ، ويحتاج إلى مُدَّة مديدة من الزمن فلا يُحدَّد القرار فيه بمُدَّة مُعيَّنة وقصيرة ولا يُحدَّد من قبل مجموعة من الشعب أو أفرادٍ منهم “.

وأضاف السعدي ان “حصر الخيارات بخيارين فقط لا غير يُعَدُّ تَحَكُّما “، داعيا ” الشعب العراقي للدفع بهذا الاتِّجاه وقول كلمتهم تجاه غيره “. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد