الرئيسية / سياسية / السعد : لايمكن الربط بين قانوني الموازنة العامة والنفط والغاز

السعد : لايمكن الربط بين قانوني الموازنة العامة والنفط والغاز

 بغداد ( إيبا ) … ابدت عضوة مجلس النواب سوزان السعد دعوات ربط قانون الموازنة العامة للدولة لعام 2013 مع قانون النفط والغاز وعرضهما للتصويت في سلة واحدة.


وقالت السعد ، العضوة في لجنة النفط والطاقة البرلمانية ، في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ان ” قانون النفط والغاز من القوانين(الصعبة) وقد استغرق أكثر من خمس سنوات لمناقشته ودراسته دون التوصل إلى توافق عليه حتى ألان ” لافتة إلى أنه “لا يمكن ربط هذا القانون مع اي قانون أخر”. 


وأضافت إن” قانوني النفط والغاز والموازنة قانونين مختلفين عن بعضهما البعض، خصوصا وان الاول معطل منذ أكثر من خمس سنوات ولا يمكن أن يوضع في كافة واحدة مع الموازنة العامة للدولة ويعطل التصويت عليها” .


وشددت السعد “لا يمكن المساومة على الموازنة ويجب أن تمرر من دون أي تقاطعات ، لانها تخص قوت العراق وشعبه وحاجة المؤسسات  الحكومية من الموارد المالية ، اما بالنسبة لقانون النفط والغاز تم تشكيل لجنة خماسية للبت بموضوع اختيار النسخة التي تعرض للتصويت لأنه توجد أربع نصوص لمسودة هذا القانون ، وسوف ترتأي اللجنة أي النسخ يمكن أن تمرر داخل مجلس النواب ، بالإضافة إلى أن اللجنة عندما تنهي أعمالها سوف ترسل ما توصلت إليه إلى لجنة النفط والطاقة البرلمانية لدراسته ومن ثم تعرض للقراءة و التصويت” . ( النهاية ) 


 


 


 

اترك تعليقاً