الرئيسية / اخر الاخبار / السجن 15 عاماً لمرتكبي جريمة قتل شخص بالدهس واصابة اخر طعناً

السجن 15 عاماً لمرتكبي جريمة قتل شخص بالدهس واصابة اخر طعناً

بغداد (إيبا)…اصدرت محكمة الجنايات في الرصافة احكاما بالسجن 15 عاما لمدانين بعملية قتل شخص واصابة اخر.

وابلغ مصدر قضائي المركز الاعلامي للسلطة القضائية إن “المتهمين (ر،م،م) و(ع،ج،م) كانوا برفقة ثلاثة اخرين يحتسون الخمر امام احد المطاعم الشعبية في شمالي العاصمة بغداد”.

وتابع المصدر ان “احد العمال طلب منهم مغادرة المكان فكان ردهم بأنهم منتسبون الى وزارة الداخلية لكنهم لم يقدموا دليل على ذلك”، موضحا ان “المتهم (ر،م،م) قام بقتله بصورة وحشية بعد دهسة بالسيارة لاكثر من مرة ذهاباً واياباً ما ادى الى مصرعة في الحال”.

وشدد المصدر على ان “المدان الاخر طعن احد اصحاب المحال القريبة بعد محاولة الامساك بالقاتل عند محاولة الهروب مما ادى الى اصابته بجروح خطيرة لكن تم اسعافه من موت محقق”، مؤكدا ان “المحكمة اصدرت احكاما بالسجن 15 عاماً على المدانين بعد توافر الشروط القانونية والكاملة والادلة التي تثبت ارتكابهما الجريمة”.

وخلص المصدر الى ان “قرارا صدر على وفق احكام المادة 406/أ-ز من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك 47 و48 و49 منه المعدل بالامر 3 لسنة 2004 واستدلالاً بالمادة 132/1 عقوبات عند فرض العقوبة كونهما شابين في مقتبل العمر ولوجود تنازل من المدعين بالحق الشخص عنه بغية فسح المجال لاصلاح ذاتهم وصدر القرار قابلا للتمييز والتمييز الوجوبي استناداً الى احكام المادة 182/ج الاصولية”. (النهاية)

اترك تعليقاً