الرئيسية / امنية / السجن لاثنين من اعضاء تنظيم القاعدة

السجن لاثنين من اعضاء تنظيم القاعدة

  بغداد ( إيبا ).. اصدرت محكمة الجنايات المركزية في بغداد حكما بالسجن المؤبد على المدانين (م. ا. ح) و (م. س. و) بعد ثبوت التهم الموجهة اليهما وفقا لقانون مكافحة الارهاب.

 وقال مصدر قضائي ان المتهمين اعترافا في كامل ادوار التحقيق بانتمائهما الى تنظيم القاعدة الارهابي وباشتراكهما في عملية اطلاق صواريخ على الحي العسكري في المقدادية بمحافظة ديالى، لاحداث الرعب في نفوس اهالي المنطقة لكنهما انكرا هذا الاعتراف امام المحكمة، التي وجدت ان الاجراءات السابقة والاعترافات كانت على وفق السياقات القانونية وبحضور جميع الاطراف ذات العلاقة، مؤيدة بافادات مختار المنطقة وبعض سكانها بسقوط قذائف على الحي، وجاء الحكم وفقا للمادة الرابعة/ 1 من قانون مكافحة الارهاب.

 وصدر القرار بالاتفاق حضوريا قابلا للتمييز استنادا لاحكام المادة 182/ أ الاصولية.وفي نفس السياق، حكمت محكمة الجنايات المركزية على المدان (ع. ز. أ) بالسجن (15) عاما بعد ثبوت التهم عليه بانتمائه الى تنظيم القاعدة الارهابي.

واوضح مصدر قضائي ، ان المتهم المذكور اعترف بانتمائة الى تنظيم القاعدة الارهابي، وقيامه بنقل العبوات الناسفة الى منطقة الدورة في بغداد فضلا عن مراقبته لتحركات القوات الامنية، وهو ما ولد قناعة تامة لدى المحكمة بتجريمه وفقا للمادة الرابعة/ 1 من قانون مكافحة الارهاب.

وصدر الحكم حضوريا وبالاتفاق وقابلا للتمييز التلقائي استنادا لاحكام المادة 182/ أ الاصولية.(النهاية)

اترك تعليقاً