السجن المؤبد على مدان بقتل امرأة في مدينة الصدر بضربها بحجر وطعنها بالسكين

بغداد (المستقلة)… اعلن مجلس القضاء الاعلى ان محكمة جنايات الرصافة اصدرت حكما بالسجن المؤبد على مدان بجريمة قتل امرأة اثر شجار بينهما في مدينة الصدر شرقي بغداد، فيما اكد ان الحكم ابتدائي وخاضع للطعن التمييزي امام محكمة التمييز الاتحادية.

 وقال المجلس في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم الاربعاء ان “محكمة جنايات الرصافة، اصدرت حكما بالسجن المؤبد على المدان (م – هـ – ع)، لقيامه بجريمة قتل المجنى عليها (ب – ش) في مدينة الصدر شرقي بغداد، عن طريق ضربها بواسطة حجر على رأسها وطعنها بالسكين (حربة) في رقبتها، على اثر حصول شجار بينهما ما ادى الى مقتلها “.

واضاف المجلس ان “الادلة المتحصلة والمتمثلة باعتراف المتهم الصريح امام قاضي التحقيق، المعزز بكشف الدلالة والتقرير التشريحي، ولدت لدى المحكمة القناعة بارتكابه جرماً يستلزم العقاب المفروض بالمادة (405) من قانون العقوبات”، مبينا ان “هذا الحكم ابتدائي خاضع للطعن التمييزي امام محكمة التمييز الاتحادية”.

وكانت محكمة جنايات الرصافة، اصدرت امس الثلاثاء، حكما بالمؤبد على شخص قام بقتل زوجة والده وإصابة أخته غير الشقيقة طعنا بالسكين بعد أن تشاجر معهما بعد “رفض المجني عليها إرسال ابنتها الصغيرة لجلب (الصمون) إلى المتهم”

يذكر أن القضاء العراقي يصدر بين فترة واخرى احكاما بالسجن المؤبد على اشخاص لادانتهم بقضايا جنائية وارهابية وقد تصل عقوبة بعض الجرائم إلى الاعدام. (النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد